خبر الأونروا : توزيع 1.85 مليون دولار على 243 عائلة متضررة هذا الأسبوع

خبر الأونروا : توزيع  1.85 مليون دولار على 243 عائلة متضررة هذا الأسبوع
خبر الأونروا : توزيع 1.85 مليون دولار على 243 عائلة متضررة هذا الأسبوع

غزة / المشرق نيوز

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم الأربعاء، عن تلقي 243 عائلة لاجئة  دفعات نقدية هذا الأسبوع.

 

 

وأوضحت، الأونروا في بيان لها، إنها تنوي توزيع 1.85 مليون دولار أميركي على أعمال إعادة الإعمار وأعمال الإصلاحات، حيث سيُخصص من المبلغ (1,332,950دولار أميركي) لأعمال إعادة الإعمار ومبلغ (0 514,44 دولار أميركي) لأعمال إصلاحات المساكن".

 

 

وبينت الوكالة أن العائلات ستتمكن من الحصول على الدفعات المالية عبر البنوك المحلية هذا الأسبوع مشيرة الى أن هذه الدفعات إما أن تكون دفعة ثانية أو ثالثة للعائلات التي استلمت دفعات من قبل وقامت بالإعمار أو الإصلاح المطلوب منها.

 

 

وكانت دول العالم قد تعهدت بدعم برنامج الأونروا للايواء بمبلغ 257 مليون دولار وذلك من أصل 720 مليون دولار تحتاجها الأونروا لذات البرنامج، مما يترك عجزاً مقداره 463 مليون دولار.

 

 

وناشدت الأونروا المانحين بشكل عاجل الإسهام بسخاء لبرنامجها للإيواء الطارئ من أجل تقديم الدفعات النقدية بدل الإيجار أو المساعدات النقدية للقيام بأعمال إصلاحات وإعادة بناء المساكن المتضررة للنازحين الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

 

وبرنامج الإيواء الطارئ يشمل من دعم لإصلاح المساكن وإعادة البناء وحلول الإيواء المؤقتة يعتبر أولوية قصوى لدى الأونروا، حيث تبقى الأونروا ملتزمة بدعم العائلات المتضررة، رغم أن ذلك يتطلب تمويل جديد لمواصلة العمل ببرنامج المساعدات النقدية للإيواء