الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الدوري المصري

خبر الاتحاد المصري يوقع عقوبات قاسية على الزمالك في واقعة المقاصّة

خبر الاتحاد المصري يوقع عقوبات قاسية على الزمالك في واقعة المقاصّة
خبر الاتحاد المصري يوقع عقوبات قاسية على الزمالك في واقعة المقاصّة

القاهرة- المشرق نيوز:

عاقبت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم الأحد نادي الزمالك بغرامة مالية بداعي "تحريض" اللاعبين على الانسحاب خلال مباراة مصر المقاصة يوم الجمعة الماضي.

وقال الاتحاد المصري في موقعه على الإنترنت: "تقرر تغريم الجهاز الفني لنادي الزمالك عشرة آلاف جنيه للتحريض على سحب اللاعبين من الملعب".

وثار جدل يوم الجمعة الماضي بعدما أبعد أحمد سامي مدافع مصر المقاصة الكرة بيده داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 عندما كان الزمالك متأخرًا بهدف، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وتوقف اللعب لدقائق قرب النهاية بسبب مطالبة اللاعبين بالانسحاب.

وعوقب مصر المقاصة بنفس الغرامة المالية بسبب تأخر نزول الفريق إلى أرض الملعب في المباراة.

وخسر الزمالك - الذي يتبقى له مباراة واحدة مؤجلة – بهدف نظيف ليصبح على بعد 12 نقطة من غريمه الأهلي المتصدر، بينما يأتي المقاصة في المركز الثاني.

وقال رئيس الزمالك مرتضى منصور الذي هدد أكثر من مرة سابقة بالانسحاب من الدوري، قبل أن يتراجع: "لن نكمل الدوري إلا في حالة إعادة المباراة واعتذار رسمي عما حدث".

وكان من المفترض أن يلعب الزمالك مباراته المؤجلة مع طلائع الجيش يوم الثلاثاء، لكن الاتحاد المصري قال السبت إنه وافق على طلب الزمالك بتأجيل المباراة بداعي الحاجة لفترة أطول للاستعداد لمباراة في دوري أبطال إفريقيا الأسبوع المقبل.

لكن الأهلي قال الأحد "إن محمود طاهر رئيس الأهلي أرسل خطابًا لهاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة يتمسك فيه بعدم خوض الأهلي مبارياته المقبلة في الدوري إلا بعد استكمال المباريات المؤجلة لجميع الفرق المنافسة في البطولة إرساء لمبدأ تكافؤ الفرص".

وأكد أكثر أندية مصر فوزاً بالألقاب أنه يرفض الزج باسمه في أزمة مباراة الزمالك ومصر المقاصة، وقال: "الأهلي لا يحتاج لمجاملة لحكم أو مسؤول حتى يلعب ويفوز".