الطاقة تتهم هيئة البترول بالتسبب بالأزمة

خبر الكهرباء: المحطة تعمل بـ3 مولدات وعجز بـ 400 ميجاوات

خبر الكهرباء: المحطة تعمل بـ3 مولدات وعجز بـ 400 ميجاوات
خبر الكهرباء: المحطة تعمل بـ3 مولدات وعجز بـ 400 ميجاوات

غزة/المشرق نيوز/

قالت شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة اليوم السبت إن كمية العجز بالطاقة الكهربائية تصل لـ 400 ميجاوات نتيجة تعطل الخطوط المصرية،في وقت اتهمت سلطة الطاقة بغزة الهيئة العامة للبترول برام الله بالمماطلة بإدخال منحة الوقود التركية، مما تسبب بعودة أزمة الكهرباء.

وأفادت الشركة أن الطاقة المتوفرة اليوم 187 ميجاوات، حيث أن محطة التوليد تعمل بثلاثة مولدات بقدرة 67 ميجاوات لكل واحد،والخطوط المصرية ما زالت معطلة منذ يوم الجمعة.

وبينت الشركة أن غزة يحتاج إلى 600 ميجاوات بذروة الأحمال، موضحةً أن تعطل الخطوط المصرية والطلب المضاعف على الكهرباء جاء بسبب برودة الجو، وأدى لتقليص  ساعات وصل التيار لمنازل المواطنين.

بدورها،قالت سلطة الطاقة إن المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد الأسبوع الماضي وعمل محطة توليد الطاقة منذ أيام بمولدين اثنين فقط نتيجة نقص كميات الوقود المدخلة،أدى لإرباك برامج الكهرباء.

يشار إلى أن قطر وتركيا تبرعتا بمنحة وقود خاص بمحطة كهرباء غزة لمدة 3 أشهر على أن تخصم الضرائب المفروضة على هذا الوقود، الأمر الذي ساعد في التخفيف من حدة أزمة الكهرباء التي شهدها القطاع نهاية العام الماضي، قبل أن تعود للظهور من جديد هذه الأيام.