آذان الفجر وسط "تل أبيب" ما هي الحكاية؟!!

آذان الفجر وسط "تل أبيب" ما هي الحكاية؟!!
آذان الفجر وسط "تل أبيب" ما هي الحكاية؟!!

يافا- المشرق نيوز:

أقدم عدد من قادة اليمين الإسرائيلي المتطرف على رفع آذان الصلاة عند المسلمين أمس بحي «رما تأفيف» في تل أبيب، كدعاية مضادة للتأثير على الناخب الإسرائيلي لعدم التصويت للقوائم العربية المشاركة بانتخابات الكنيست القادمة. وتشارك ثلاث قوائم من فلسطينيي 48 في انتخابات الكنيست الإسرائيلي التي ستبدأ بعد 4 أيام، وتعارض الأحزاب الدينية المتطرفة مشاركة هؤلاء بصفتهم غير يهود.

وحسب القناة العاشرة في التليفزيون الإسرائيلي التي أوردت الخبر فإن بعض قيادات اليمين على رأسهم المتطرفان «ميخائيل بن آري» و»باروخ مارزل»، توجهوا فجر أمس لحي «رمات أفيف» في تل أبيب وأسمعا الإسرائيليين في هذا الحي صوت الآذان للصلاة عند المسلمين لتخويفهم وإرعابهم. وحذر هؤلاء المتطرفون من أن التصويت للأحزاب العربية سيؤدي بجميع الإسرائيليين اليهود إلى سماع هذا الآذان 5 مرات يومياً، وهو ما يجب التصدي له ووقفه على الفور حسب ادعائهم.

من جانبه، قال يوسف شداد رئيس تحرير موقع صحيفة «كل العرب» العربية وتصدر داخل «إسرائيل» من خلال صفحته على الفيسبوك «ليس غريبًا على من مزق الإنجيل قبل عدة شهور مواصلة هذه الأساليب الحقيرة محاولاً إشعال الفتيل الطائفي».

وكان بن آري قام منذ عدة أشهر بتمزيق الانجيل وألقاه بالقمامة، في إشارة إلى رفضه لما أسماه بعض السياسات التي ينتهجها العرب المسيحيون في «إسرائيل». وبحسب آخر استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة «يديعوت أحرونوت» فإن القوائم العربية من المتوقع أن تحصل على 11 مقعدا: 4 مقاعد للجبهة الديمقراطية، 4 مقاعد للقائمة الموحدة، 3 مقاعد للتجمع الوطني الديمقرا
ط