400 عام تنتظر الأسير ابراهيم حامد للافراج عنه

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

رام الله – مشرق نيوز

أصدرت المحكمة العسكرية (الإسرائيلية) في سجن عوفر الإسرائيلي حكماً بـ 54 مؤبداً على الأسير إبراهيم حامد، قائد كتاب القسام في الضفة الغربية.

وأكد نادي الأسير ظهر الأحد بأن محكمة "عوفر" العسكرية أصدرت قرار بالحكم على قائد كتائب القسام الأسير إبراهيم حامد بالسجن المؤبد لـ 54 مرة.

وقال المحامي رأفت حامد، ابن شقيق الأسير، إن الاحتلال حكم بالمؤبد 54 مرة على إبراهيم حامد بتهمة المسؤولية عن مقتل 46 إسرائيلياً وقيادة عدة عمليات تفجير أبرزها في مقهى مومنت والجامعة العبرية بالقدس المحتلة أدت إلى مقتل وإصابة عشرات الإسرائيليين.

من جانبه، ورفض الأسير حامد ( 47 عامًا)، وهو من بلدة سلواد شرق رام الله بالضفة الغربية، الوقوف خلال الجلسة الاخيرة من محاكمته بسجن عوفر اليوم الأحد، كما جدد رفضه الاعتراف بشرعية المحكمة.

وأكد المحامي أن حامد لم يقدم أي اعتراف أو يوقع على أية ورقة فيها اعترافات لشهود يدينونه، مشدداً على أن الحكم جاء بناء على توصيات أمنية ومعلومات استخباراتية، بدون بينات قانونية.

وبدوره، وقال فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس إن الحكم على حامد لن يثني الشعب الفلسطيني عن استمرار مقاومته ولن يفت في عضد المقاومة، وإن الحكم الإسرائيلي يظهر مدى حقد الاحتلال على رموز المقاومة وكتائب القسام جراء انتصاراتها في معاركها مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد أن الحكم سيكون حافزاً للمقاومة والشعب الفلسطيني ليستمر على درب الأسرى، وأضاف " سنعمل على إطلاق سراحهم كما نجحنا في صفقة الوفاء للأحرار، وسنستمر في نفس الطريق حتى نجبر الاحتلال على إطلاق سراح كافة أسرانا في سجونه الظالمة".

 يذكر أن "إسرائيل" اتهمت الأسير حامد بمسؤوليته عن مقتل 46 إسرائيليا إضافة لإصابة المئات في سلسلة عمليات نفذتها كتائب القسام خلال قيادته لها.

واعتقل حامد بعد سنوات من المطاردة في 23 أيار عام 2006، كما اعتقلت زوجته قبل أن يفرج عنها الاحتلال ويرحيلها إلى الأردن مع طفليه.