خبر البطنيجي:657 شجار وعنف عائلي بغزة خلال شهر أكتوبر

خبر البطنيجي:657 شجار وعنف عائلي بغزة خلال شهر أكتوبر
خبر البطنيجي:657 شجار وعنف عائلي بغزة خلال شهر أكتوبر

غزة / المشرق نيوز

قال المقدم أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية أن مراكز الشرطة في قطاع غزة وعددها"20" مركز استقبلت "657 " قضية شجار وعنف عائلي خلال شهر أكتوبر الماضي ما يُدلل على حجم الأعباء الملقاة على كاهل رجال الشرطة في غزة ، لافتاً إلى سرعة وصول سيارات الشرطة إلى أماكن المشاجرات في مدة أقصاها 10 دقائق. 

 

وأضاف البطنيجي خلال حديثه في البرنامج الإذاعي " ديوان الخير" على أثير إذاعة الرأي الحكومية أن أكثر من 60% من حوادث الطرق يتم الإصلاح بين الطرفين بطريقة ودية على الفور، وذلك بتدخل إصلاحي من رجل الشرطة في الميدان.

 

وأكد البطنيجي أن مراكز الشرطة مفتوحة دوماً وعلى مدار الساعة لرجال العشائر والإصلاح لحل القضايا الخلافية بين أبناء شعبنا ، وذلك بتوجيه من قيادة وزارة الداخلية.

 

وأوضح أن علاقة لجان العشائر والإصلاح بالأجهزة الأمنية في قطاع غزة علاقة قوية ومتينة ،ونعتمد على هذه العلاقة التي نعتبرها ركيزة من ركائز حل القضايا المجتمعية.

 

وأكد البطنيجي في الوقت ذاته على دور رجال الإصلاح في وزارة الداخلية وعملهم المبهر في الوصول إلى إصلاح ذات البين خاصة في قضايا القتل والمشاجرات العنيفة، لافتاً إلى دور الإدارة العامة لشؤون العشائر والإصلاح في وزارة الداخلية وبشكل فعّال في رفع العبء الكبير عن المحاكم والنيابة العامة ومراكز الشرطة ومراكز التأهيل والاصلاح والنظارات.

 

كما أكد على تكامل الأدوار بين رجال الإصلاح ورجال الأمن في وزارة الداخلية لترسيخ ثقافة حقن دماء أبناء شعبنا وتقوية العلاقة فيما بين شرائح المجتمع وتعزيز التواصل الاجتماعي بين ابناء مجتمعنا، موضحاً أن رجل الأمن يعمل في أحيان كثيرة كمصلح بين المتخاصمين من أبناء شعبنا.