اليمين يواصل تصدره استطلاعات الرأي الإسرائيلية

القدس المحتلة / مشرق نيوز

أظهرت استطلاع الرأي التي نشرتها الصحف الإسرائيلية اليوم الجمعة، تقدم كتلة اليمين والتي تضم القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" وحزب "البيت اليهودي"، و"شاس" وعدد من الأحزاب الدينية الأخرى، على تكتل اليسار والذي يضم حزب "العمل"، و"الحركة"، و"هناك مستقبل"، بالإضافة إلى الأحزاب العربية.

صحيفة "يديعوت أحرونوت" نشرت استطلاع للرأي أظهر أن القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل في الانتخابات القادمة على 33 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودي" فيحصل على 14 مقعداً،  كما ويحصل حزب شاس على 10 مقاعد.

وأشار الاستطلاع إلى أن حزب العمل سيحصل في الانتخابات التي ستجري في 22 من الشهر الحالي على 18 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 11 مقعداً، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 8 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً.

وأوضحت الصحيفة أنه وبحسب الاستطلاع فإن مجمل مقاعد كتل اليمين يصل إلى 64 مقعدا مقابل 56 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار كما ونشرت صحيفة "معاريف" استطلاع للرأي أظهر حصول تكتل اليمين على 71 مقعداً، مقعدا مقابل 49 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار.

اقرأ أيضاً

وبين الاستطلاع أن القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل في الانتخابات القادمة على 38 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودي" فيحصل على 13 مقعداً،  كما ويحصل حزب شاس على 12 مقعداً.

ولفت الاستطلاع إلى أن حزب العمل سيحصل في الانتخابات على 16 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 8 مقاعد، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 7 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً.

أما استطلاع صحيفة "إسرائيل اليوم" فقد أظهر أن القائمة المشتركة "الليكود- إسرائيل بيتنا" ستحصل في الانتخابات القادمة على 35 مقعداً، أما حزب "البيت اليهودي" فيحصل على 14 مقعداً،  كما ويحصل حزب شاس على 11 مقعداً.

وأوضح الاستطلاع أن حزب العمل سيحصل في الانتخابات على 16 مقعداً، أما حزب "هناك مستقبل" فسيحصل على 11 مقعداً، كما وسيحصل حزب "الحركة" على 9 مقاعد، وبالنسبة إلى الأحزاب العربية فإنها ستحصل مجتمعة على 11 مقعداً.

وبحسب الاستطلاع فإن مجمل مقاعد كتل اليمين يصل إلى 66 مقعدا مقابل 54 مقعداً لأحزاب الوسط واليسار.