الرئيسية| رياضة| التفاصيل

إيطاليا تُبكي ألمانيا وتضرب موعداً مع أسبانيا في نهائي يورو 2012

إيطاليا تُبكي ألمانيا وتضرب موعداً مع أسبانيا في نهائي يورو 2012
إيطاليا تُبكي ألمانيا وتضرب موعداً مع أسبانيا في نهائي يورو 2012

وكالات – مشرق نيوز

صعد منتخب إيطاليا للمباراة النهائية ليورو 2012 بعد تغلبه على المنتخب الألماني بهدفين مقابل هدف في نصف نهائي البطولة، وأحرز هدفي الآدزوري ماريو بالوتيلي في الشوط الأول من اللقاء فيما أحرز للألمان مسعود أوزيل في الوقت بدل ضائع.

المنتخب الإيطالي بدأ المباراة بتغيير واحد عن الفريق الذي واجه إنجلترا وتمثل في نقل فيديريكو بالزاريتي للجانب الأيمن من الدفاع نتيجة إصابة إيجنازيو أباتي وإيقاف كريستيان مادجيو ولعب جيورجيو كيليني في الجانب الأيسر بعدما شفي من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة إنجلترا في ربع النهائي، فيما فضل يواكيم لوف اللعب بتوني كروس في وسط ألمانيا على حساب توماس مولر وعاد ماريو جوميز للتشكيل الأساسي على حساب ميروسلاف كلوزه.

بكاء بحسرة

وكشف مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف عن أن عناصر فريقه بكوا بحسرة في غرفة تبديل الملابس بعد خروجهم من اليورو إثر هزيمتهم بنتيجة 2-1 أمام المنتخب الإيطالي.

تكلم مدرب فينيربخشه التركي السابق عن لوعة لاعبي فريقه الألماني بعد فشلهم ببلوغ النهائي، ولكنه لم ينسى أن يشيد بأداء المانشافت الايجابي بمجمل اليورو.

وفي دردشة مع الصحافيين قال صاحب الـ52 عاماً "سالت الكثير من الدموع في غرفة تبديل الملابس ولم يقوى أي أحد على الكلام، نحن خائبي الأمل كثيراً ولكن بنفس الوقت لا يجب أن نرتكب خطاً إلقاء الاتهامات على الجميع، فالفريق حظيَ ببطولة رائعة".

وتابع الألماني حديثه ملقياً أسباب الهزيمة على أخطاء فريقه الدفاعية ومن دون أن ينسى مدح أداء فريقه بالشوط الثاني حيث قال "الأهداف سجلت بسبب أخطائنا الدفاعية، والفريق أظهر عن قلبٍ كبير في الشوط الثاني، لكن كانت إيطاليا متقدمة بنتيجة 2-0 وأصبح من الصعب جداً أن نقلب المباراة عليهم".

وباقي حديثه شرح لوف قراره بالبدء يتوني كروس كما إعادة بودولسكي وجوميز إلى التشكيلة الأساسية قائلاً "مع توني أردت بناء قوة إضافية بالوسط للحد من قدرات لاعبي الارتكاز الطليان كبيرلو ومونتوليفو، أما جوميز فقد سجل ثلاثة أهداف بالبطولة وكان هو وبودولسكي جيدين بالحصص التدريبية، ولقد فزنا بأول ثلاث مباريات معهما".

يذكر أن ألمانيا وبكامل تاريخها الكروي لم يسبق لها الفوز على الآزوري بأي مباراة رسمية.

نعيش الحلم

وقال مدافع ايطاليا جيورجيو كيليني بعد الفوز نحن نعيش الحلم مع ملايين الايطاليين.. سنواصل الاستمتاع بهذا الانتصار قليلا ثم تتحول افكارنا بعد ذلك الى مباراة الاحد ونحن نريد استمرار هذا الحلم.

وقال بالوتيلي الذي احرز هدفي ايطاليا في المرمى الالماني كانت هذه افضل ليلة في حياتي.. لكني امل ان تكون ليلة الاحد افضل. امل ان احرز اربعة اهداف وليس اثنين.

وكانت اسبانيا تعادلت مع ايطاليا في اولى مبارياتهما في المجموعة الثالثة.