70 ألف مهاجر في "إسرائيل" سيشاركون في الانتخابات

القدس المحتلة / مشرق نيوز                  

على ضوء اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية العامة للكنيست التاسعة عشر، تستعد مراكز الاستيعاب التابعة للوكالة اليهودية في جميع أنحاء "إسرائيل" لإعداد وتعريف عشرات الآلاف من المهاجرين الجدد بعملية الاقتراع لإتاحة الفرصة أمامهم للمشاركة في الانتخابات.

هذا ما أكده "يهودا شيرف" مدير وحدة الهجرة والاستيعاب في الوكالة اليهودية في "إسرائيل"، وقال : "نحن نولي أهمية كبيرة لعملية إعداد المهاجرين الجدد للمشاركة في العملية الانتخابية"، مشيراً إلى عقد أيام دراسية وورش تعريفية بكيفية الاقتراع في مراكز تجمع المهاجرين.

وأوضحت صحيفة "إسرائيل اليوم" التي نشرت الخبر اليوم الخميس، أن مركز الاستيعاب في مدينة بئر السبع "يعليم" أجرى أمس محاكاة لعملية الاقتراع للمهاجرين الجديد من خلال إحضار صندوق اقتراع مع بطاقات الانتخاب التي تضم كافة الأحزاب المتنافسة لتعريف المهاجرين بكيفية الإدلاء بأصواتهم.

ونقلت الصحيفة عن احد المهاجرين الذي حضر التدريب قوله : "نحن مسرورون جداً لأننا سنشارك لأول مرة في الانتخابات الإسرائيلية".

اقرأ أيضاً

وحسب معطيات الوكالة حول أعداد المهاجرين فمنذ الانتخابات الأخيرة في فبراير من عام 2009 وصل إلى "إسرائيل" أكثر من 70 ألف مهاجر من بينهم 55 ألف فوق جيل 18 عام وعلى هذا ففي يوم الانتخابات المقرر في الثاني والعشرين من شهر يناير 2013 سيكون بإمكانهم المشاركة ولأول مرة في العملية الانتخابية.