مهاجمة مصر خطاب تدميري مغامر

خبر ابو زايده يرد على القواسمي بعد وصفه مؤتمر المركز القومي في مصر بانه مرفوض

ايو زايدة والقواسمي
ايو زايدة والقواسمي

مهاجمة مصر خطاب تدميري مغامر

هكذا ابو زايده يرد على القواسمي بعد وصفه مؤتمر المركز القومي في مصر بانه مرفوض  ؟!

غزة / رام الله / المشرق نيوز / خاص

صرح الدكتور سفيان ابو زايدة القيادي في حركة فتح تعقيبا على تصريح اسامه القواسي المرفق ادناه حول مؤتمر الامن القومي الذي سيعقد في مصر ، قائلا : هذا الخط الاعلامي في مهاجمة مصر و التعامل معها كعدو لحركة فتح و الشعب الفلسطيني هو خطاب تدميري مغامر لا يمثل الا من ينطق به او يعطيه التعليمات ، حركة فتح بتاريخها و شهدائها و جرحاها و اسراها و عمقها القومي و الوطني لا يمثلها هذا النهج  التدميري.

واوضح القيادي ابو زايدة ان حركة فتح تعتبر مصر ممثله بقيادتها و على رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي العمق الاستراتيجي للشعب الفلسطيني و قضيته الوطنيه و لحركة  فتح التي لا يمكن ان تفرط بهذه العلاقه تحت اي ظرف من الظروف .

واعتبر ابو زايدة ان مهاجمة مؤتمر يدعو له مركز دراسات الامن القومي يشارك فيه الامين العام للجامعه العربية احمد ابو الغيط و عدد من الاكاديمين و السياسيين و اعتباره مؤامره على الشرعيه الفلسطينية التي تم خصخصتها و استخدامها وفقا لحسابات شخصيه في الغالب ليس لها علاقة بالوطن او الوطنية التي تمثلها حركة فتح هو تعبير عن حالة الانحراف في بوصلة هذه الحركة العملاقة التي يتم تقزيمها يوما بعد يوم.

واضاف قائلا : كان الاجدر بالناطق الاعلامي لحركة فتح و لجنتها المركزية و مجلسها الثوري ان ينتصروا لابناء فتح و كوادرها وقياداتها التي ينكل بهم و يزج بهم في السجون كما حدث مع المقدم اسامه منصور ( ابو عرب) الذي اعتقل و حكم عليه بالسجن و من ثم احيل للتقاعد المبكر فقط لانه عبر عن رأيه الذي هو رأي الغالبية العظمى من ابناء الشعب الفلسطيني  .

واختتم ابو زايدة تصريحه قائلا : حركة فتح لن تنجر الى هذا المربع الذي يريد ان يجعل من مصر عدوا لها و للشعب الفلسطيني ، لان مصر لم تكن يوما في الصف المعادي لهذا الشعب و قضيته الوطنية ، وحركة فتح باقية و مصر بكل ما تمثله من عمق باقية اما الاشخاص مهما علا شأنهم و مهما ارتفع منسوب مزاجيتهم فهم ذاهبون .

وكان المتحدث باسم حركة فتح أسامه القواسمي صرح ان أي لقاءات و مؤتمرات يراد منها مناقشة القضية الفلسطينية واعادة بناء حركة فتح ، يجب أن يتم الترتيب لها مع المؤسسات الرسمية للشعب الفلسطيني والمتمثله بمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح ، وأن اية مناقشة حول اعادة بناء فتح يجب أن تمر عبر قيادة الحركة وأطرها الرسمية فقط.

واكد القواسمي أن حركة فتح لم تخول أحدا بالحديث نيابة عنها ،الامر الذي ترفضه تماما، وما يحاول أن يقوم به المركز القومي لدراسات الشرق الاوسط أمر مرفوض، وتدخل في شؤوننا الداخلية، وما ينتج عنه باطل وغير شرعي

وأكد القواسمي في تصريح صحفي أن التحالف و التعاون الوثيق بين حماس ودحلان هو تحالف مشبوه ومن شأنه أن يعمق الانقسام والشرخ في الساحة الفلسطينية وهو خدمة مجانية للاحتلال. انتهى