الاعلام الاسرائيلي يعتبر المنخفض الجوي الأول منذ 21 عاما

القدس المحتلة / مشرق نيوز                  

تناولت وسائل الاعلام العبرية العاصفة الجوية التي تعيشها اسرائيل والاراضي الفلسطينية حيث ركزت معظم وسائل الاعلام العبرية عناوينها حول ما سببته العاصفة من اضرار في اسرائيل.

وفي هذا الاطار عنونت يديعوت الدولة غامرة بالمياه واليوم:ذروة البرد-إستعدادات لاحتمال تساقط الثلوج في مدينة القدس.

واوضحت يديعوت ان هذه العاصفة كبيرة لم يسبق لها مثيل منذ 21 عاما شلت الدولة: المياه غمرت وادي أيالون في مدينة تل أبيب مما ادى الى حدوث اختنافات مرورية شديدة في الطرقات المركزية في منطقة تل أبيب الكبرى.

كما اشارت يديعوت الى عمليات كثيرة لانتشال العديد من المواطنين في أنحاء مختلفة من اسرائيل وفي مدينة الخضيرة والطيبة وباقة الغربية وقرية بات حيفير تم انتشال عشرات المواطنين من منازلهم التي غمرتها المياه.

اقرأ أيضاً

كما عرضت الصحيفة بعض الصور للناس الذين لا يخضعون للاحوال الجوية العاصفة ويخرجون من منازلهم حتى في الاحوال الجوية العاصفة وهم: المضمدون في نجمة داود الحمراء ورجال الاطفاء واللذين يعملون في سلطة المياه ويقومون بمسح كميات الامطار وسيل المياه في الاودية.

اما صحيفة معاريف فكان عنوانها الابرز معاريف تقديرات لاضرار العاصفة التي اجتاحت الدولة في الايام الأخيرة: حوالي نصف مليار شيكل ويساوي 400 مليون دولار.

وقالت معاريف ان الاحوال الجوية الاسوأ منذ حوالي 20 سنة وان مئات الآف من المواطنين عٌلقوا في اختناقات مرورية شديدة التي ادت الى إلغاء مليون وستمائة ألف ساعة عمل.

واشارت معاريف الى ان المياه غمرت مئات المنازل في منطقة هشارون وفي المثلث وعشرات الجنود من سلاح البحرية هرعوا لانتشال المواطنين الذين علقوا في بعض الاماكن.

كما قالت معاريف ان الامطار الغزيرة أسفرت عن ارتفاع منسوب مياه بحيرة طبريا منذ صباح امس ب22 سنتيمترا.