(22) نائباً فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

(22) نائباً فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
(22) نائباً فلسطينيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي

غزة / مشرق نيوز

اعلن الناشط في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة، إن عدد النواب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، انخفض إلى (22) نائباً بعد أن أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الخميس عن النائبين خليل الربعي من الخليل، وناصر عبد الجواد من سلفيت.

وأشار فروانة في تصريح صحفي إلى أن عدد من أفرج عنهم من النواب في الأيام القليلة الماضية وصل إلى خمسة نواب وهم (أنور زابون، أيمن دراغمة، محمد الطل، خليل الربعي، ناصر عبد الجواد)، فيما تبقى منهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي (22) نائباً.

وأوضح أن (19) نائباً من الأسرى ينتمون إلى حركة حماس، بالإضافة إلى النائب أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية، والنائبين مروان البرغوثي وجمال الطيراوي ينتميان لحركة فتح.

واعتبر فروانة أن "اختطاف النواب واستمرار احتجازهم، هو انتهاك فاضح لأبسط الأعراف والمواثيق الدولية والقيم الإنسانية والأخلاقية والديمقراطية، وتعدياً سافراً على المؤسسات الشرعية الفلسطينية، وتدخلاً مرفوضاً في الشأن الفلسطيني الداخلي، ومساساً خطيراً بالحصانة التي يتمتعون بها، وفقا للاتفاقيات السياسية والدولية".

ودعا البرلمانات العربية والإسلامية والدولية إلى تبني قضيتهم وتفعيلها على كافة الصعد والمستويات، والعمل من أجل ضمان الإفراج عنهم جميعا.