استطلاع: الأحزاب اليمينية تحصل على الأغلبية

القدس المحتلة / مشرق نيوز

أظهر استطلاع للرأي نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية أن ائتلاف "الليكود- إسرائيل بيتنا" بات يحافظ على عدد المقاعد ذاته، بعد أن سجل خسارات في عدة الاستطلاعات الأخيرة جميعها.

وبحسب الاستطلاع، فإن "الليكود- وإسرائيل بيتنا" سيحصل على 35 مقعدًا في انتخابات الكنيست الـ 19، فيما سيحصل حزب "العمل" على 17 مقعدًا، أي بانخفاض مقعد واحد عن الاستطلاع السابق، وسيحصل "البيت اليهودي" على 14 مقعدًا، مقابل 13 مقعدًا حصل عليه في استطلاع سابق للقناة العاشرة.

ووفقًا للاستطلاع أيضًا، فإن حزب "كاديما" سيحصل على مقعدين، فيما لن يحصل حزب "شعب واحد" (الحاخام حاييم امسالم) على أي مقعد، وسيحصل "شاس" على 12 مقعدًا، وحزب "يائير لبيد" على 11 مقعدًا.

أما حزب"الحركة" برئاسة "تسيبي لفني"، فإنه سيحصل على 7 مقاعد فقط، وسيحصل حزب "ميرتس" على 5 مقاعد، وبالنسبة للأحزاب العربية فقد أظهر الاستطلاع أن "التجمع الوطني الديمقراطي" سيحصل على 4 مقاعد، فيما ستحصل "الموحدة – العربية للتغيير" على 4 مقاعد، أما "الجبهة" فستحصل على 3 مقاعد فقط.

اقرأ أيضاً

وكان استطلاع آخر نشره موقع "واللا" الإخباري قد أظهر أن ائتلاف "الليكود- إسرائيل بيتنا" سيحصل على 34 مقعداً، بينما تحصل بقية الأحزاب الدينية الإسرائيلية مجتمعة على 32 مقعد، فيما يحصل حزب العمل على 18 مقعدا، وحزب (هناك مستقبل) و(الحركة) 11 مقعدا لكل منهما.

أما حزب ميرتس، والقائمة الموحدة والعربية للتغيير، والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة فسيحصلوا على أربعة مقاعد لكل منها، وبخصوص بقية الأحزاب فستحصل على مقعدين على الأكثر، أو لن تتجاوز نسبة الحسم