أنا كادر بالحركة وما أقوله لا يعبر عن موقفها

خبر أحمد يوسف: ما أتحدث به تصرحات خاصة بي..حماس: لا يمثلنا ويعبر عن آرائه الشخصية

خبر أحمد يوسف: ما أتحدث به تصرحات خاصة بي..حماس: لا يمثلنا ويعبر عن آرائه الشخصية
خبر أحمد يوسف: ما أتحدث به تصرحات خاصة بي..حماس: لا يمثلنا ويعبر عن آرائه الشخصية

غزة- المشرق نيوز:

رد المفكر الفلسطيني أحمد يوسف على البيان الذي أصدرته حركة المقاومة الإسلامية- حماس، اليوم السبت، الذي جددت فيه تأكيدها أنه لا يمثل في مواقفه الحركة من قريب أو بعيد.

وقال احمد يوسف على صفحته، الفيسبوك: كل ما أتحدث به هو تصريحات تعبر عن رؤيتي الفكرية وقراءتي لأحوال السياسة، وليست تعبيراً عن مواقف الحركة؛ لأن الحركة لها ناطقين معروفين هم من يقوم بالإدلاء بكل ما يصدر عنها من مواقف وسياسات.
كوني كادر في هذه الحركة أو في موقع قيادي لا يعني أن كل ما أتحدث به هو تعبير عن موقف الحركة، فأنا أكتب في الكثير من المجالات، وهي لا تلزم أي طرف، وأنا لا أدعي أن ما أقوله يأتي في سياق القول الفصل، بل هو اجتهادات رأي تخصني وحدي، وهذا ما سبق أن قولته في أكثر من مناسبة.
إن من أبجديات العمل في السياسة هو أن المواقف تؤخذ من بيانات الحركة والناطقين باسمها أما خارج ذلك فهو اجتهادات كل منا، ووعينا وتحربتنا وجملة أرائنا الشخصية. وليس المطلوب من كل قيادي حمساوي أن يكون صورة مطابفة لإخوانه الآخرين في الفكر والرؤية والوعي السياسي، فالحركات كل الحركات؛ إسلامية أو علمانية، يوجد داخلها مدارس تتراوح بين الاعتدال والتشدد وهذه ظاهرة إيجابية وليست سلبيىة، ومن له وجهة نظر أخرى بيننا وبينه صفحات التاريخ والواقع.

بيان حركة حماس

استهجنت حركة  "حماس" استمرار بعض وسائل الإعلام نسبة مواقف د. أحمد يوسف إلى الحركة وتجدد تأكيدها أنه لا يمثل في مواقفه الحركة من قريب أو بعيد، وإنما يعبر عن نفسه وآرائه الشخصية فقط. وبيّنت الحركة أن التصريحات الصادرة عن د. يوسف فيما يخص الانتخابات الداخلية ووثائق حركية وغيرها مجرد افتراضات وتوقعات تفتقر إلى المعلومة الصحيحة ولا تتضمن الموقف الرسمي المعتمد في مؤسسات الحركة القيادية التي لا يعبر عنها أحمد يوسف. ودعت الحركة في تصريح صحفي وسائل الإعلام والقوى الوطنية والإسلامية إلى أخذ مواقف الحركة من بياناتها وقياداتها السياسية وناطقيها المعتمدين. وأكدت أنها حركة مؤسساتية لها نظامها وقوانينها التي تلتزم بها، ومن المبكر الحديث عن هذا الموضوع والحركة ستعلن ما يتعلق بذلك في الوقت المناسب.