قائد إسرائيلي: الانتفاضة الثالثة بدأت فعلاً

القدس المحتلة / مشرق نيوز

قال قائد عسكري إسرائيلي رفيع في الضفة اليوم الأحد، إن الانتفاضة الفلسطينية الثالثة بدأت فعلاً، مبرراً مخططات الجيش الإسرائيلي الرامية إلى تشديد قبضته الأمنية والعسكرية في الضفة وفرض قيود كبيرة عليها.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن قائد ما يسمى “قطاع عتصيون” جنوب الضفة يوناف ألالوف خلال دورة تدريبية للجنود النظاميين والاحتياط في منطقته أن الجيش الإسرائيلي يعد للمعركة القادمة مع “الإرهاب”، مشيراً إلى أن الأوضاع في الضفة متوترة للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن تصريحات ألالوف جاءت قاتمة جداً، على عكس ما تسعى المؤسسة العسكرية إليه من عدم تحميل الأمور أكثر مما تحتمل، حيث أن الانتفاضة الثالثة حسب رأيه “بدأت فعلاً”، مضيفاً أنه يتوقع مزيداً من الاضطرابات من الآن فصاعداً.

وفي محاولة لإظهار قدرة إسرائيل على التصدي لذلك التدهور، قال ألالوف إن بلاده تملك زمام اللعبة ولن تسمح للارهاب باختراق البلاد.

اقرأ أيضاً

يذكر أن التحذيرات الإسرائيلية من اندلاع انتفاضة ثالثة تصاعدت في الضفة، في ظل الجمود الراهن في العملية السياسية والتطورات الميدانية والسياسية في غزة وفي الأمم المتحدة، وهو ما قوبل بخطة لتعزيز التواجد الأمني والعسكري الإسرائيلي في الضفة لمواجهة احتمال تدهور الوضع.