الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الحظ يبتسم لاسبانيا ويحملها لنهائي يورو 2012

الحظ يبتسم لاسبانيا ويحملها لنهائي يورو 2012
الحظ يبتسم لاسبانيا ويحملها لنهائي يورو 2012

وكالات – مشرق نيوز

صدقت التوقعات وتأهل المنتخب الإسباني لنهائي كأس الأمم الأوروبية 2012، بعد تخطيه عقبة المنتخب البرتغالي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء الاربعاء بالدور قبل النهائي وإنتهى وقتها الأصلي والإضافي بدون أهداف.

نجح الرباعي الإسباني إنييستا وبيكي وراموس وفابريجاس في تسجيل ركلات الترجيح وأخفق ألونسو،وفي الجانب البرتغالي سجل بيبي وناني وأخفق موتينيو والفيش ولم يتمكن رونالدو من تسجيل الركلة الاخيرة لأنها لم تكن ستغير النتيجة.

تقاسم الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء ،وسيطر الإسبان على منتصف الشوط الأول والوقت الإضافي ،فيما كانت الغلبة للبرتغاليين في باقي الاوقات.وبصفة عامة لم تكن المباراة ممتعة بشكل كبير وشهدت موقعة كبيرة في خط الوسط ،الأمر الذي أثر على وصول كليهما لمرمى الأخر.

طريقة الإسباني ديل بوسكي لم تتغير في هذه المباراة بإعتماده على خطة لعب 4-3-3 ،ودفع بالرباعي أربيلوا وراموس وبيكي وألبا،أمامهم ثلاثي الوسط تشافي وبوسكيتس وألونسو،ولكن ديل بوسكي فاجأ الجميع بإشراك نيجريدو في قلب الهجوم في ظهوره الأول بالبطولة أمام الثنائي سيلفا وإنييستا.

البرتغالي بينتو ،خاض اللقاء بنفس طريقة منافسه، وإعتمد في الدفاع على بيريرا وبيبي وألفيش وكوينتراو ،وفي الوسط على الثلاثي ميريليش وفيلوسو وموتينيو ،أمامه الثلاثي الهجومي ألميدا الذي دخل أساسياً للمرة الاولى ومعه ناني والمتألق رونالدو.

وأكد سرخيو راموس مدافع المنتخب الإسباني أنه لم ينتابه أي شعور بالخوف أو القلق قبل تنفيذ ركلة الترجيح في مرمى البرتغال في قبل نهائي "يورو2012" على الرغم من ذكرياته السيئة مع ركلات الجزاء.

 ونفذ نجم ريال مدريد الركلة بنجاح على "طريقة بانينكا" أو كما تعرف ب"الملعقة"، ليمحو ذكراه الحزينة مع ركلات الترجيح حين سدد في السماء بعيدا عن مرمى مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألماني في ليلة خروج فريقه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وعقب التأهل لنهائي كييف، صرح راموس "لم أشعر بالقلق على الإطلاق، على العكس كنت متحفزا للغاية للتسديد، فدائما ما أتحلى بالثقة".

وأشاد اللاعب الأندلسي بجماعية الإسبان خلال المباراة العصيبة، كما أكد على أحقية منتخب بلاده في الفوز رغم وصول المباراة لركلات الترجيح.