إيران استحوذت على طائرتي تجسس أميركتيين

إيران استحوذت على طائرتي تجسس أميركتيين
إيران استحوذت على طائرتي تجسس أميركتيين

طهران / وكالات / مشرق نيوز

أعلنت قناة "برس تي في" الإيرانية الناطقة باللغة الإنغليزية، أن إيران سبق لها وأن استحوذت على طائرتي تجسس أميركتين أخريتين، غير المعلن عنهما. 

ونقلت عن الأدميرال "أمير راستكاري"" نائب قائد القوات البحرية الإيرانية قوله إن "أنظمة الدفاعات الإيرانية تمكنت من اسقاط طائرتي تجسس بدون طيار، واستحوذت عليهما"

ولفت المسؤول الإيراني أن إحدى الطائرتين المذكورتين تم السيطرة عليها في أب/أغسطس عام 2011، بينما تم الاستحواذ على الطائرة الأخرى في تشرين الأول/أكتوبر عام 2012، على حد قوله، مشيرا ألى أن الطائرتين من طراز "RQ11"

 وأوضح القائد الإيراني أن الخبراء االعسكريين الإيرانيين تمكنوا من فك شفرات الطائرتين، والحصول على كافة المعلومات الفنية المتعلقة بهما.

وكانت إيران قد صرحت في وقت سابق أنها قامت بالاستحواذ على طائرتي تجسس أميركتين، إحداهما من طراز "Q-170"، تم الاستحواذ عليها في الرابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر 2011، أما الثانية في هى الطائرة "إسكان إيغل" التي وقعت في أيديهم بعد عام من وقوع الطائرة الأولى أي في الرابع من الشهر الماضي.

 وصرح الأميرال "أمير علي حاجي زاده" قائد القوات الفضائية والجوية بالجيش الثوري الإيراني، أنهم مستعدون لإنتاج الطائرات التي تم فك شفراتها، ومعرفة كل ما يتعلق بها من معلومات فنية.