الرئيسية| منوعات| التفاصيل

خبر 11 أيلول موعد عيد الأضحى المبارك

خبر 11 أيلول موعد عيد الأضحى المبارك
خبر 11 أيلول موعد عيد الأضحى المبارك

الرياض- المشرق نيوز:

تشير الحسابات الفلكية إلى أن يوم الجمعة الموافق 2 أيلول/سبتمبر القادم سيكون غرة شهر ذو الحجة للعام 1437 هجري، وبذلك تكون وقفة عرفات يوم السبت 10 أيلول/سبتمبر، ويوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

وقال عضو كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك داوود الطروة لـغـرفـة تـحـريـر معا أنه سيحدث الاقتران المركزي "المحاق" لشهر ذو الحجة 1437 هجري يوم الخميس 1أيلول/سبتمبر في تمام الساعة 12:03 دقيقة ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة القدس، وهو يوم التحري، وفي هذا اليوم تغرب الشمس في مدينة القدس في تمام الساعة 07:03 دقيقة مساءً، بينما يغرب القمر في تمام الساعة 07:08 مساءً.

وأضاف: وفقا للخصائص الفلكية لشروط الرؤية الشرعية ستكون رؤية الهلال غير ممكنة من مدينة القدس وكافة المدن الفلسطينية سواء بالعين المجردة أو من خلال التلسكوب، بينما ستكون الرؤية ممكنة باستخدام التلسكوبات أو بالعين المجردة من أجزاء من أمريكا الجنوبية ووسط وجنوب المحيط الهادي.

وأوضح الطروة بما أن القمر سيغرب بعد غروب الشمس من كافة الدول العربية والإسلامية، وستكون رؤيته ممكنة من أمريكا الجنوبية والمحيط الهادي فإنه من المتوقع أن تبدأ معظم الدول العربية والإسلامية شهر ذو الحجة يوم الجمعة الموافق 2 أيلول/سبتمبر القادم، ويكون عيد الأضحى يوم الأحد 11 أيلول/سبتمبر.