استشهاد 11 فلسطينيا في قصف مخيمات الفلسطينيين بسوريا

استشهاد 11 فلسطينيا في قصف مخيمات الفلسطينيين بسوريا
استشهاد 11 فلسطينيا في قصف مخيمات الفلسطينيين بسوريا

دمشق / وكالات / مشرق نيوز

استشهد 11 فلسطينيا جراء استمرار القصف العشوائي الذي نفذته طائرات تتبع نظام بشار الأسد على مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

وقالت مصادر خاصة لموقع القدس "دوت كوم" إن 7 من الشهداء قضوا في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، بينهم 5 استشهدوا جراء سقوط عدة قذائف في شارعي حيفا واليرموك، منهم رجل وزوجته ونجله، وشخصان مجهولا الهوية استشهدا في ذات المكان.

واستشهد الشاب معاوية الشناز برصاص قناص في حارة الفدائية، بينما استشهد محمد كيلاني، وهو فلسطيني يحمل الجنسية العراقية، جراء سقوط قذيفة على مبنى نفيسة في المخيم.

واستشهد المتطوعان في الهيئة الخيرية لإغاثة الشعب الفلسطيني، طه حسين، وعمر الحارث، جراء استهدافهما على أحد الحواجز التابعة للجيش السوري التي تحاصر المخيم.

وأوضحت المصادر أن نحو 70 قذيفة هاون، وقذيفة دبابة، سقطت الثلاثاء في أنحاء مختلفة من مخيم اليرموك الذي طال القصف معظم أحيائه، وخاصة شوارع حيفا واليرموك وفلسطين، ومنطقة الجاعونة، وحي الزين، فيما تعرض محيط مستشفى الباسل لقصف ما أحدث أضرارا جسيمة به.

وفي مخيم الحسينية، استشهد شابان جراء تعرض مخبز في المشروع الجديد بالمخيم، لعملية قصف حيث سقطت قذيفتا هاون، ما أسفر كذلك عن إصابة نحو 7 أشخاص آخرين بعضهم بحال الخطر.

وقصف الطيران الحربي عدة مواقع في مخيم الحسينية ما تسبب بإحداث أضرار هائلة في بعض المباني الخالية من السكان.