صحيفة : اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات

صحيفة : اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات
صحيفة : اعتقال خلية للاخوان المسلمين المصريين في الامارات

أبوظبي/ المشرق نيوز /رويترز

 ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية،  نقلا عن مصدر مطلع على التحقيقات، ان الامارات ألقت القبض على خلية تابعة لتنظيم "الاخوان المسلمين المصري" دربت إسلاميين محليين على كيفية الاطاحة بحكومات عربية.

وعبرت الإمارات في السابق عن ارتيابها الشديد تجاه جماعة الاخوان المسلمين التي تولت السلطة في انتخابات حرة بمصر العام الماضي بعد أن ظلت محظورة سياسيا لسنوات طويلة.

وقالت صحيفة الخليج ومقرها الشارقة، إن الخلية التي "تضم أكثر من عشرة أشخاص" تتمتع "بهيكلة تنظيمية ومنهجية عمل منظمة" وكانت تجند أبناء الجالية المصرية في الإمارات للانضمام إلى صفوف التنظيم.

وأضافت أن الخلية أسست شركات لتحويل أموال بطرق غير مشروعة إلى التنظيم الام في مصر.

ولم يتسن الحصول على تعليق من المسؤولين بشأن التقرير الثلاثاء لانه عطلة رسمية.

وقالت الصحيفة "أكد المصدر وجود علاقات وثيقة بين تنظيم الإخوان المسلمين المصري وقيادات التنظيم السري في الإمارات" في اشارة إلى معتقلين في قضية اخرى.

وذكرت صحيفة الخليج في ايلول/ سبتمبر إن إسلاميين احتجزوا في الإمارات، اعترفوا بتشكيل قوة مسلحة بهدف الاستيلاء على السلطة وإقامة دولة إسلامية.

وقالت "قدم تنظيم الإخوان المسلمين المصري في الإمارات العديد من الدورات والمحاضرات لأعضاء التنظيم السري حول الانتخابات وطرق تغيير أنظمة الحكم في الدول العربية."

ومثل بعض دول الخليج الاخرى تتوخى الامارات الحذر من جماعة الإخوان المسلمين وتتهمها بالتآمر لتقويض حكومات في المنطقة الغنية بالنفط.

وقال وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان في تشرين الاول/ اكتوبر إن "فكر الاخوان المسلمين لا يؤمن بالدولة الوطنية ولا يؤمن بسيادة الدول ولهذا السبب ليس غريبا ان يقوم التنظيم العالمي للاخوان المسلمين بالتواصل والعمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها."