خبر مداهمات واسعة بالضفة واعتقال شاب بالقدس وتسليم أمر هدم لمنزل أسير في الخليل

خبر مداهمات واسعة بالضفة واعتقال شاب بالقدس وتسليم أمر هدم لمنزل أسير في الخليل
خبر مداهمات واسعة بالضفة واعتقال شاب بالقدس وتسليم أمر هدم لمنزل أسير في الخليل

رام الله / مشرق نيوز

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي ، حملة دهم وتفتيش في مناطق مختلفة من الضفة الغربية قامت خلالها بتسليم أوامر هدم لمنزل عائلة أسير في الخليل واندلاع مواجهات في بيت لحم.

حيث داهمت قوات الاحتلال داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا في الخليل وسلمت اخطارا بهدم منزل أسير كما وداهمت بلدتي سعير وبيت عوا في المدينة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا وسلمت عائلة الأسير محمد عبد المجيد ابريوش، اخطارا بهدم منزلهم.
 

واقتحمت قوات الاحتلال أخرى، بلدتي سعير وبيت عوا، وفتشت وعاثت خرابا بمحتويات عدد من منازل المواطنين في البلدتين، وعرف من أصحابها محمد وحسين مسالمة.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاقها بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية والحواجز العسكرية مداخل عدة بلدات وقرى ومخيمات في الخليل، كما داهمت أحياء في المدينة، ونصبت حاجزا على مدخلها الغربي "فرش الهوى" ودققت في بطاقات المواطنين.

يذكر ان قوات الاحتلال تغلق المدخلين الجنوبيين لمدينة الخليل "الفحص" و"الحرايق"، والشمالي "جورة بحلص"، بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية

الى ذلك ، داهمت قوات الاحتلال عدة منازل في شارع الصف وسط بيت لحم واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال التي استخدمت القنابل السامة المسيلة للدموع ولم يبلغ عن وقوع اعتقالات أو اصابات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت تعمر، وداهمت محلا تجاريا لفحص كاميرات المراقبة، كما داهمت منزل المواطن داود البدن في بلدة تقوع شرقا.

كما وداهمت قوات الاحتلال ، فجر اليوم ، بلدات صانور وميثلون جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة ونصبت كمائن في أماكن مختلفة منها وسلمت بلاغات لمواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صانور جنوب جنين واقتحمت منازل المواطنين وسلمتهم بلاغات لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم عرف منهم: الشقيقين طارق وعصام محمد صدقي جرار، وعكرمة ناجح حبايبة ، وأنس محمد ولد علي.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا على الدوار الفاصل بين بلدات جنوب جنين .

وفي القدس ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، شابا في محيط منطقة باب العامود (إحدى أشهر بوابات القدس القديمة).

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتادت الشاب إلى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق التابعة لها في المدينة المقدسة