يصيب شخص واحد من كل مليون

خبر صور : شاب من غزة مصاب بمرض جلدي نادر انتشر في جسده وعجز عنه الأطباء

تلولي 1
تلولي 1

يصيب شخص واحد من كل مليون

صور : شاب من غزة مصاب بمرض جلدي نادر انتشر في جسده وعجز عنه الأطباء

غزة / خاص المشرق / فاطمة ابو نادي

اصيب الشاب محمود التلولي من غزة بمرض جلدي نادر انتشر في جسده وعجز الأطباء عن علاجه لصعوبة تحليل أصل هذا المرض ، ويدعي "مرض الشجرة" ويصيب واحد من كل مليون شخص فى العالم

ومرض الشجرة حالة نادرة الحدوث تسمى "بمرض الشجرة"، حيث تتحول كل الأطراف بالجلد إلى بثرات تشبه أخشاب الشجر، وهو مرض جلدى وراثى نادر نتيجة لحساسية فيروس الورم الحليمى البشرى.

يشار الى ان حالة التلولي تلعث على الغرابة حيث تبدو يداه وكأنهما جذع شجره واجتمع الاطباء وتم تشكيل مجلس طبي من الخبراء لعلاج هذا المرض النادر واكتشفوا انه عبارة عن تجمع من الفيروسات التي تؤثر علي الجلد والأغشية الرطبة المبطنة بالجسم وعجزوا عن التوصل الى علاجه .



تلولي 1

يعاني التلولي  من مرض الشجرة منذ ست سنوات يروي قصته العجز الألم يأكل من جسده الضعيف امام هذا المرض الغريب من نوعه والذي تسبب له بالمعاناة الطويلة والشديدة.

ويروي التلولي لمراسلة المشرق نيوز قصته مع المرض حيث يقول: لا استطيع النوم الا بمعدل ساعتين في اليوم  و المسكنات هي من يساعده علي النوم وتناسي ألمه الشديد، ومن الصعب ان تصل الماء ليدي لأنها الماء تساعده علي الانتشار ويزيد حجمه وكانه فعلا شجره يكبر حجمها من الماء.

ويروي كيف بدأت رحلة البحث عن العلاج مشيرا الى تنه توجه الي "مستشفى المقاصد "بالقدس دون فائدة  ثم توجه الي معالج طبي بالأعشاب دون فائدة بعدها أجري تحويلة الي مصر فعجز الطب عن علاجه  فقالوا له الاطباء لم نسمع ولم نر  إلا بالكتب فرجع  الى غزة بدون فائدة والمرض يتزايد وينتشر في جسده بالوجه والظهر والذارعين .



تلولي 2

ويتحدث التلولي بمراره يبكي لها الحجر عن فقدان الأمل بالعلاج قائلا : اناشد الرئيس أبو مازن  وكافه المسؤولين المختصين في هذا الامر النظر لحالته واجراء تحويلة طبية من أجل العلاج فانا لا استطيع التعايش او التأقلم مع هذا المرض الغريب النادر.

يشار الى ان التلولي رب أسرة ولديه مسؤوليات وتقع علي كاهله اعباء كثيرة ولكن يده شلت وشلت معها حياته وشلت حياة اسرته معه ونترككم مع الصور فهي ابلغ من الكلام  عن حالته

انتهى