خبر الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المنكوبة أصيبا "بتلفيات شديدة"

خبر الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المنكوبة أصيبا "بتلفيات شديدة"
خبر الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المنكوبة أصيبا "بتلفيات شديدة"

القاهرة / وكالات / مشرق نيوز

تعرض الصندوقان الأسودان للطائرة المصرية المنكوبة لتلف بوحدتي الذاكرة حسب ما أفادت مصادر بلجنة التحقيق.

 

قالت مصادر بلجنة التحقيق المصرية في حادث سقوط طائرة مصر للطيران فوق البحر المتوسط الشهر الماضي، اليوم الأحد إن وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة بهما "تلفيات شديدة" وتحتاجان "لوقت وجهد كبير" لإصلاحهما قبل البدء في تفريغ محتوياتهما.

 

وأضافت المصادر أن اللجنة تقيم التلفيات في الوقت الراهن لتحديد ما إذا كان يمكن إصلاحها في مصر أو في الخارج.

 

وقالت لجنة التحقيق إنها بدأت في فحص وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين بحضور ممثلين فرنسيين وأمريكيين.

 

وأضافت اللجنة في بيان أنه تم تجفيف وحدتي الذاكرة الخاصة بالصندوقين الأسودين في عملية استغرقت ثماني ساعات وتخضعان حاليا لاختبارات كهربائية تمهيدا لتفريغ محتوياتهما.

 

وقالت لجنة التحقيق في بيان اليوم الأحد "تم أمس السبت البدء في عملية فحص أجزاء جهازي مسجل محادثات الكابينة (سي.في.آر) ومسجل معلومات الطيران (أف.دي.آر) بمعرفة لجنة التحقيق وبحضور الممثل المعتمد لدولة فرنسا ومستشاريه... كما انضم إلى لجنة التحقيق الممثل المعتمد للولايات المتحدة الأمريكية دولة صانع محرك الطائرة

وأحد مستشاريه."

 

وأضافت "تم تحرير وحدات الذاكرة من الجهازين بمعامل الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني تمهيدا للبدء في مرحلة التجفيف والتي تمت في مركز البحوث الفنية للقوات المسلحة."

 

وتابعت اللجنة أنه "يجري حاليا القيام بعملية الاختبارات الكهربائية لوحدات الذاكرة الخاصة بالصندوقين والتي يعقبها مرحلة

تفريغ المعلومات."

 

وكانت لجنة التحقيق المصرية في تحطم طائرة إيرباص إيه 320 التابعة لشركة مصر للطيران التي تحطمت الشهر الماضي بين جزيرة كريت اليونانية والسواحل المصرية ، أعلنت يوم الجمعة أنه تم "انتشال صندوق مسجل بيانات الطائرة"، أي الصندوق الأسود الثاني غداة انتشال الصندوق الأول.

 

وتضمن بيان اللجنة أن السفينة جون ليثبريدج التي تستأجرها الحكومة المصرية للمشاركة في عمليات البحث في البحر المتوسط تمكنت من العثور على "الصندوق الأسود الثاني الخاص بمسجل بيانات الطائرة" ومن "انتشال الجزء الذي يحتوى  على وحدة الذاكرة التي تعتبر أهم جزء فى جهاز المسجل".