خبر فصائل فلسطينية تشيد بعملية تل أبيب وتعتبره ردا على الجرائم الاسرائيلية

خبر فصائل فلسطينية تشيد بعملية تل أبيب وتعتبره ردا على الجرائم الاسرائيلية
خبر فصائل فلسطينية تشيد بعملية تل أبيب وتعتبره ردا على الجرائم الاسرائيلية

غزة / مشرق نيوز

 أشادت فصائل وقوى فلسطينية، بالعملية التي وقعت مساء أمس الأربعاء في تل أبيب وأدت الى مقتل أربعة اسرائيليين.

فباركت حماس،العملية واعتبرتها رد طبيعي على تدنيس الاحتلال للمسجد الأقصى، وما يرتكبه من “جرائم” بحق الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن العملية دليل على استمرار “الانتفاضة” وفشل الاحتلال وأجهزة أمن السلطة في قمعها، مؤكدة أن كل المؤامرات لن تفلح في إجهاضها.

بدوره اعتبر، منير الجاغوب، رئيس اللجنة الإعلامية في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح، عملية تل أبيب “رد فعل فردي وتلقائي طبيعي لواقع خيار القوة الذي تتباه إسرائيل، وارتفاع وتيرة الانتهاكات الاحتلالية بحق شعبنا في كل مكان”.

 

وأضاف في بيان صحفي اليوم، الأربعاء، “على إسرائيل أن تدرك جيداً تبعات ما تقوم به من استمرار دفعها باتجاه خيار العنف وسياسة هدم البيوت، والتهجير القسري للمقدسيين، والاقتحامات المتوالية من قبل قطعان المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المُعززة بقواتها ليل نهار وقتل الفلسطينيتين بدم بارد على حواجزها”.

من جانبها، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، العملية، معتبرة أنها “رسالة تأكيد على استمرار ومواصلة الانتفاضة الفلسطينية، ودليل على حيوية المقاومة”.

وقالت في بيان لها إن “شعبنا سيبقى منتفضًا، يدافع عن حقه حتى دحر الاحتلال، واستعادة كامل تراب فلسطين”.

 

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إن العملية تأتي كرد فعل طبيعي على ما وصفته بـ”الجرائم الإسرائيلية”، مؤكدة أنها تمثل نقلة نوعية.

 

وأكدت الجبهة أن “خيار المقاومة هو الأسلوب الأنجح في انتزاع الحقوق، ورسالة رفض لكل المبادرات السياسية التي وصفتها بـ”المشبوهة”.

 

وقتل أربعة إسرائيليين وأصيب تسعة آخرين، جراء عملية اطلاق نار مزدوجة نفذها محمد وخالد مخامرة من بلدة يطا جنوب الخليل وهما أبناء عم، قرب مركز تجاري وسط تل أبيب.

 

وأعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيليةإلقاء القبض على منفذي العملية مع تحويل أحدهما للعلاج في المستشفى بعد إصابته بعيارات نارية.