الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الحايك يناقش مع الوزيرين الرفاتي والمزيني سبل الارتقاء بمستوى التعليم المهني بقطاع غزة بالتعاون مع القطاع الخاص

الحايك يناقش مع الوزيرين الرفاتي والمزيني سبل الارتقاء  بمستوى التعليم المهني  بقطاع غزة بالتعاون مع القطاع الخاص
الحايك يناقش مع الوزيرين الرفاتي والمزيني سبل الارتقاء بمستوى التعليم المهني بقطاع غزة بالتعاون مع القطاع الخاص


غزة / مشرق نيوز
ناقش وفد يمثل جمعية رجال الاعمال مع الدكتور / علاء الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني والدكتور /اسامة المزيني وزير التربية والتعليم في حكومة غزة سبل الارتقاء بمستوى التعليم المهني الصناعي في قطاع غزة بما يحقق تطوراً نوعيا في اداء المصانع في قطاع غزة .
جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد الجمعية برئاسة علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال وطارق السقا امين سر الجمعيه ومحمد مشتهى المدير التنفيذي للجمعيه .
وقال علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال ورئيس الاتحاد العام للصناعات ان المطلوب وضع استراتيجية متكاملة بين اتحاد الصناعات والقطاع الخاص والوزارات المعنية سواء وزارات الاقتصاد والتربية والتعليم والتخطيط وذلك عبر عقد مؤتمر خاص وورشات عمل بمشاركة خبراء ومختصين لعمل خطة متكاملة.
واكد الحايك ان القطاع الخاص له دور كبير في تحقيق التنمية الاقتصادية ويجب على القطاع العام التنسيق معه ومتابعة قضاياه ومشاكله من اجل ان يتمكن من اعادة اعمار قطاع غزة والتخلص من اثار الرماد الذي احدثته الحرب الاخيرة .
واوضح الحايك ان جمعية رجال الاعمال والاتحاد العام للصناعات تمكنا بالتنسيق مع الجهات العربية والاوروبية الممولة من اعمار مئات المصانع واستيراد الماكينات اللازمة لاعادة تشغيلها في اطار ايمانه بضرورة اعادة تشغيل عجلة الصناعة والاقتصاد في قطاع غزة .
من جانبه شكر الوزير المزيني جمعية رجال الاعمال على تبرعاتها السخية ومساهمتها المتواصلة لدعم قطاع التربية والتعليم والتي كان اخرها التبرع بمواد غذائية ومشروبات للمصححين في امتحانات الثانوية العامة ، كما رحب بفكرة عقد مؤتمر بخصوص التعليم والتدريب المهني والصناعي .
بدوره شكر الوزير الرفاتي جمعية رجال الاعمال واشاد بجهودها المتواصلة في خدمة المجتمع الفلسطيني مؤكدا على ضرورة التكامل بين القطاعين الخاص والعام لتحقيق التنمية ورحب بفكرة عقد ورشة عمل حول التعليم المهني وعلاقته بالقطاع الخاص .
كما وعد الوزيران الحايك بمتابعة ملف تخصيص قطعة ارض للجمعية بناء على قرار رئيس الحكومة اسماعيل هنية والعمل على تعجيل فرزها من قبل بلدية غزة لتتمكن الجمعية من بناء مقرها الدائم .
انتهى