تفاقم أزمة غاز الطهي بغزة والعجز يصل لخمسة الاف طن

تفاقم أزمة "غاز الطهي" في قطاع غزة والعجز يصل لـخمسة الاف طن

غزة / المشرق نيوز

وصلت نسبة العجز من غاز الطهي في قطاع غزة لأكثر من 5000 طن فيما لا تلوح في الافق أي حلول عملية على الأرض تساعد في تخطي أزمة "غاز الطهي" في قطاع غزة المتفاقمة منذ عدة شهور

و أكد محمد العبادلة الناطق باسم شركات البترول في قطاع غزة، أن عملية تقنين الاحتلال الإسرائيلي لدخول كميات الغاز المطلوبة لغزة، وإغلاقات معبر كرم أبو سالم التجاري فاقموا من أزمة الغاز في القطاع على مدار الفترة الماضية .

ولفت العبدالة، إلى أن قطاع غزة يحتاج بشكل يومي من غاز الطهي من 200-250 طن، وما يقوم بإدخاله الاحتلال من 100-150 فقط ، أي أقل من نصف الكمية التي يحتاجها المواطنون في القطاع.

اقرأ أيضاً

وحذر العبادلة، من تفاقم الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة، مطالباً السلطة الفلسطينية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي للسماح بإدخال الكميات المطلوبة من الغاز لغزة، وفتح المعبر لساعات إضافية لتجاوز الأزمة الراهنة .

الجدير ذكره، أن قطاع غزة يحتاج بشكل يومي من 200-250 طن من "غاز الطهي" لسد حاجته اليومية، في ظل مواصلة إسرائيل لفرضها الحصار على القطاع لأكثر من ست سنوات، وتحكمها في كميات البضائع والسلع المدخلة إليه، ويمنع إدخال مواد الخام والبناء، ويغلق معبر كرم أبو سالم التجاري يومي الجمعة والسبت مما يؤثر سلبا على حياة المواطنين.انتهى