خبر لماذا اعتقل أمن غزة خريجين مضربين عن الطعام للمطالبة بفرصة عمل؟

خريجين مضربين عن الطعام في الجندي المجهول
خريجين مضربين عن الطعام في الجندي المجهول

غزة /  المشرق

اكد سعيد لولو الخريج الجامعي المضرب عن الطعام منذ 3 اسابيع في ساحة الجندي المجهول وسط غزة أن أجهزة الأمن في غزة اعتقلت زميليه الخريجين رائد نصر وأكرم العامري المضربين عن الطعام للمطالبة بفرصة عمل.

وقال لولو في تصريح صحفي  :" اعتقل رجال الأمن في ساعات الفجر الأولى زميلي الخريجين المضربين عن الطعام رائد نصر وأكرم العامري وتم تحويلهما للنيابة".

وأكد لولو أن رجال الأمن صادروا مقتنيات الخريجين المضربين عن الطعام منذ 20 يوما من ساحة الجندي المجهول ، مشيرا  إلى أن الأمن أفرج عن 6 متضامنين صباح الاثنين  بعد احتجاز دام ساعات.

وفي السياق تواصل المباحث العامة في رفح، اعتقال الشاب عكرمة إبراهيم ديب متولي، (24 عاماً)، بعد إعلانه ومجموعة من الشبان العاطلين عن العمل- بعضهم خريجون جامعيون- الاعتصام والاضراب عن الطعام احتجاجاً على ظروفهم المعيشية الصعبة وعدم توفر فرص عمل لهم، وذلك عند مفترق الشهداء (النجمة) في حي الشابورة في رفح.

وحسب مركز الميزان لحقوق الانسان انه وبعد تجمع الخريجين وقدر عددهم بحوالي (15) شاباً، وصلت للمكان سيارة للشرطة، وسيارة للمباحث العامة حيث ترجل أفراد المباحث، واقتادوا الشاب متولي معهم مساء يوم الاثنين، وفضت الشرطة التجمع، وقامت بمصادرة فراش كان مع المعتصمين.

وقال الميزان ان محامي المركز في رفح حاول زيارة موكله متولي، وأبلغ برفض الزيارة، وأن الشخص موقوف على ذمة المباحث.

انتهى


لولو

لولو سعيد