الرئيسية| رياضة| التفاصيل

كرة اليد في غزة تناقش أضرار تعيين لجنة مؤقتة لاتحاد كرة اليد

كرة اليد في غزة تناقش أضرار تعيين لجنة مؤقتة لاتحاد كرة اليد
كرة اليد في غزة تناقش أضرار تعيين لجنة مؤقتة لاتحاد كرة اليد

رفعت مطالب لرئيس الأولمبية ونائبه حول القرار الجديد

عمومية كرة اليد في قطاع غزة تناقش أضرار تعيين لجنة مؤقتة لاتحاد كرة اليد

غزة- أحمد المشهراوي:

قبيلالمشرق نيوز- أسبوع من إجراء استحقاق انتخابات الاتحادات الرياضية متزامنة هذه المرة في شطري الوطني بمحافظات الشمال بالضفة الغربية، ومحافظات غزة ومجتمعة في آن واحد بعد إتمام انتخابات اتحاد كرة القدم، تبرز بعض الإشكالات في عجلة العملية الديمقراطية، أخرها ما اقرته الهيئة العامة لاتحاد كرة اليد اللعبة الشعبية الهامة.

فقد عقدت الهيئة العامة للاتحاد اجتماعاً موسعاً في نادي خدمات البريج وسط قطاع غزة بحضور مجلس الإدارة الحالي لمناقشة الترتيبات الجديدة، حيث غلب على النقاش قرار اللجنة الأولمبية تعين لجنة مؤقتة لاتحاد كرة اليد تمهيداً لدمجه، وذلك بحضور 12 ناديًا يمارسون هذه اللعبة بالقطاع.
وشهد الاجتماع أجواء عاصفة من النقاش والترتيبات المترتبة على القرار تخلله العصبية على القرار، حيث وصفه معظم الحضور من العمومية بأنه قرار صعب وسيؤدي لتراجع لعبة كرة اليد بالقطاع، خاصة أنها اللعبة الثالثة في شعبيتها بعد القدم والسلة وخاصة الحضور الجماهيري والإعلامي لهذه اللعبة في البطولات القائمة، سواء في الدوري أو الكاس والتنشيطية وأخرها مباراة الكأس الأخيرة التي جرت على صالة سعد صايل بمدينة غزة بين القطبين خدمات النصيرات وجمعية الصلاح.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الجميع على إرسال رسالة إلى رئيس وأعضاء اللجنة الأولمبية تتضمن رفضهم قرار الأولمبية بتشكيل لجنة لإدارة اتحاد كرة اليد لمدة عام، وإعطاء فرصة أقصاها شهرين لتصويب أوضاع اتحاد كرة اليد في الضفة الغربية وقطاع غزة، ثم إجراء انتخابات أسوة بباقي الاتحادات.
وقال أحمد النشوي رئيس نادي خدمات المغازي أن النادي يدعم توجه اتفاق الجمعية العمومية، وسيلتزم بما تقره الجمعية، ووجه شكره للاتحاد الحالي على ما قدمه من نشاطات واهتمام باللعبة بالقطاع، وأكد أن اللجنة المعينة لن تستطيع إدارة وخدمة كرة اليد في الوقت الحالي، مطالبًا اللجنة الأولمبية باحترام توجه العمومية.

كمال الاشقر رئيس نادي خدمات النصيرات بطل الكأس رأى أن وجود لجنة معينة يتعارض أبسط حقوق الأندية مبدأ الانتخابات، وطالب بإجراء انتخابات فورية لهذا الاتحاد، واعتبر أن ناديه يعتبر رائد اللعبة وأنه سيساند التوجه إلى إجراء انتخابات لاختيار اتحاد جديد.
أما جمال البحيصي رئيس نادي خدمات دير البلح فأكد على ضرورة توحيد كلمة العمومية للخروج بقرار سليم بعيد عن الأهواء الشخصية والحسابات الضيقة، ونوه إلى أن أعضاء الجمعية العمومية ستتواصل مع رئيس ونائب رئيس اللجنة الأولمبية لشرح موقف الجمعية العمومية، وأكد أن أعضاء اللجنة الأولمبية قلوبهم وعقولهم مفتوحة لمناقشة ما يعمل على تطوير اللعبة.