خبر الخضري يدعو لنبذ الخلاف واانهاء الانقسام الفلسطيني

خبر الخضري يدعو لنبذ الخلاف واانهاء الانقسام الفلسطيني
خبر الخضري يدعو لنبذ الخلاف واانهاء الانقسام الفلسطيني

غزة / مشرق نيوز

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى نبذ الخلاف والفُرقة والعمل الفوري لإنهاء الانقسام، مؤكداً أن الأزمات والشدائد تُوحد وتُقرب الفرقاء وليس كما هو الحال الفلسطيني الآن من التشرذم.

وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين على ضرورة وجود حل سريع وعاجل ينهي كافة الأزمات الحياتية، مشيراً إلى أن الجميع يتحمل المسئولية كل حسب مسئوليته.

وشدد على أن شعبنا بحاجة ماسة اليوم ليقف الجميع صفا واحدا يدافع عن حقوقه المسلوبة في وقت يسهم الانقسام بشكل كبير في تعميق الأزمات وإضعاف الموقف الفلسطيني.

واكد أن المطلوب وقف التراشق الإعلامي الذي يذهب بنا لمزيد من الانقسام والتفرق، ولا خروج من هذا الحال إلا بإنجاز اتفاق فلسطيني كامل وشامل ينهي حالة الانقسام، ويعتمد الشراكة كأساس للعمل الجماعي.

ودعا الخضري إلى بدء مرحلة جادة وحقيقة من الشراكة المبنية على أساس التسابق في تحمل المسؤولية من أجل تعزيز صمود شعبنا والسعي لتحقيق هدفه في الحرية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

ونوه الى ضرورة استثمار الطاقات الفلسطينية ضمن مصالحة حقيقية تنهي الانقسام وآثاره الخطيرة والمتراكمة.

وقال إن الوضع الفلسطيني بكامله يتطلب موفقاً عربياً وإسلامياً داعماً أكثر لتحقيق التوحد الفلسطيني باعتباره الخيار الوحيد أمام شعبنا.

وشدد الخضري على أن شعبنا يحتاج جهد الجميع خاصة أن المعاناة بسبب الاحتلال وسياساته واحدة والكل يعاني وفي مأزق، فغزة تعاني من استمرار الحصار والإغلاق، فيما تتواصل الاعتداءات والاستيطان والجدار والحواجز والإعدامات الميدانية في الضفة الغربية، والقدس أيضاً تعاني من محاولات تهويدها وتصعيد الاقتحامات في المسجد الأقصى، إضافة لملاحقة فلسطيني الداخل والتضييق عليهم