سجينة جنائية (إسرائيلية) تهاجم أسيرة فلسطينية وتحاول خنقها

سجينة جنائية (إسرائيلية) تهاجم أسيرة فلسطينية وتحاول خنقها
سجينة جنائية (إسرائيلية) تهاجم أسيرة فلسطينية وتحاول خنقها

 غزة : مشرق نيوز

ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن معتقلة جنائية (إسرائيلية) في سجن هشارون هاجمت أسيرة فلسطينية أمنية واعتدت عليها بالضرب ثم حاولت خنقها.

وأوضح الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن معتقلة الجنائية هاجمت الأسيرة آلاء عيسى الجعبة (18 عاما) من مدنية الخليل، وأطبقت على رقبتها وحاولت خنقها، ولم تستطع الإفلات منها إلا عندما صرخت وتدخلت قوة من جنود النحشون وسيطرت على الجنائية ولفت إلى أن إدارة سجن هشارون ادعت أن المعتقلة الجنائية مريضة نفسيًا وسيتم نقلها خلال الأيام القادمة إلى مستشفى خاص بالأمراض العقلية.

وأشار البيتاوي إلى أن الغرض من وضع هذه المعتقلة الجنائية المريضة نفسيًا في نفس القسم الذي تتواجد فيه الأسيرات الفلسطينيات الأمنيات هو لتخويفهن وإرهابهن والتنغيص عليهن.

وكانت سلطات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت الأسيرة الجعبة بتاريخ 7/12/2011، وادعى في حينه أنها حاولت طعن جندي إسرائيلي على أحد الحواجز القريبة من الخليل، وهي لا تزال موقوفة.

وفي ذات السياق، ذكر الباحث في مؤسسة التضامن أن عميدة الأسيرات الفلسطينيات لينا الجربوني من المقرر أن تُجري عملية لإزالة المرارة بداية شهر تموز القادم في مستشفى مئير الإسرائيلي في كفار سابا.

وكانت الجربوني المعتقلة منذ 18/4/2002 وتقضي حكما بالسجن لمدة (17 عاما) قد عانت طوال الأشهر الماضية من التهابات حادة في المرارة سببت لها أوجاعًا شديدة ونقصانًا في الوزن.

كما من المقرر أن تُعرض الأسيرة ورود ماهر قاسم من منطقة الطيرة في الداخل الفلسطيني الاثنين 25/6/2012 على محكمة الـ (شليش) الإسرائيلية للنظر في طلب الإفراج عنها بعد أن أنهت أكثر من ثلثي مدة اعتقالها.