الرئيسية| رياضة| التفاصيل

حظوظ كبيرة لتأهل الوطني في كأس التحدي المقبلة

حظوظ كبيرة لتأهل الوطني في كأس التحدي المقبلة
حظوظ كبيرة لتأهل الوطني في كأس التحدي المقبلة

كوالامبور- المشرق نيوز:

وضعت قرعة تصفيات بطولة كأس التحدي 2014 التي سحبت الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور المنتخب الوطني في مجموعة سهلة إلى جانب نيبال، وبنجلاديش، وجزر ماريانا الشمالية.

وستقام مباريات المجموعة التي تستضيفها العاصمة النيبالية كاتماندو أيام الثاني، والرابع، والسادس من شهر آذار/مارس المقبل.

وسيتأهل الأول من كل مجموعة لنهائيات البطولة التي تستضيفها جزر المالديف، كما يتأهل أفضل منتخبين من أصحاب المركز الثاني.

ويتأهل إلى النهائيات أول فريقين من كل مجموعة إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثاني، لمرافقة منتخب المالديف المضيف.

ويشار إلى أن المنتخب الذي سيتوج بلقب البطولة سيحصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، لمرافقة كوريا الشمالية التي توجت بلقب النسخة الماضية من كأس التحدي عام 2012.

وجاءت القرعة على النحو التالي: المجموعة الأولى تقام في ميانمار، وتضم ميانمار، والهند، والصين تايبيه، وغوام، أما المجموعة الثانية فتقام في قرغيزستان، وتضم قرغيزستان، وطاجيكستان، وباكستان، وماكاو، فيما تلعب المجموعة الثالثة في نيبال، وتضم نيبال، وفلسطين، وبنجلادش، وجزر شمال ماريانا، في حين تقام المجموعة الرابعة في الفلبين، وتضم الفلبين، وتركمانستان، كمبوديا، وبروناي

وكانت بطولة كأس التحدي الآسيوي استحدثت عام 2006 من أجل منح الفرصة للمنتخبات النامية، لخوض المباريات التنافسية على المستوى الدولي.

وتوجت طاجيكستان بلقب النسخة الأولى من البطولة عام 2006، في حين حصلت الهند على لقب النسخة الثانية عام 2008، لتحصل على بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا 2011 في قطر.

وفي النسخة الثالثة من البطولة عام 2010 حصلت كوريا الشمالية على اللقب بعدما تغلبت على تركمانستان بفارق ركلات الترجيح لتتأهل أيضاً لكأس آسيا 2011.

ثم عاد منتخب كوريا الشمالية عام 2012 في نيبال ليحصل على اللقب، ليحصل على بطاقة التأهل للنسخة المقبلة من كأس آسيا عام 2015.