الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الماتادور الإسباني يذبح الديك الفرنسي ويضرب موعداً مع البرتغال في نصف نهائي يورو 2012

الماتادور الإسباني يذبح الديك الفرنسي ويضرب موعداً مع البرتغال في نصف نهائي يورو 2012
الماتادور الإسباني يذبح الديك الفرنسي ويضرب موعداً مع البرتغال في نصف نهائي يورو 2012

وكالات – مشرق نيوز

تمكن المنتخب الاسباني من تحقيق أول فوز له على المنتخب الفرنسي في تاريخ البطولة بثنائية في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "دونباس أرينا" بمدينة دونيتسك الأوكرانية في دور الـ8 لبطولة كأس الأمم الأوروبية 2012.

أحرز هدفي المباراة النجم تشابي ألونسو في الدقيقتين 19 و(90+1) وإحتفل النجم المدريدي أفضل إحتفال بمباراته رقم 100 مع الماتادور الإسباني .

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الإسباني مع نظيره البرتغالي يوم الاربعاء المقبل من أجل البحث عن مقعد في المباراة النهائية للبطولة.

ونجح المنتخب الإسباني في فك شفرات العقدة الفرنسية التي لازمته على تاريخ البطولة نهائيات وتصفيات، بعدما إلتقى الفريقان خمس مرات قبل هذه المواجهة، فازت الديوك الفرنسية في أربع منها وتعادلا في واحدة.

وظهر الماتادور الإسباني بشكل أكثر من رائع خلال الشوط الأول بفضل قوة خط وسطه ونجح في ترجمة تفوقه لهدف في وقت لم يكن هناك وجود للفرنسيين، ورغم محاولات الديوك في الشوط الثاني إلا أن قوة الدفاع الإسباني حرمتهم من الوصول لمرمى كاسياس.

وأشاد اللاعب الأسباني تشابي ألونسو بأداء منتخب بلاده في المباراة، قائلاً: "منتخبنا كان رائعا وقد سيطرنا على المباراة رغم عدم صنع عدد كبير من الفرص".

وأضاف "على المستوى الشخصي كان شيئاً رائعاً بالنسبة لي أن أشارك في المباراة رقم 100 لي وأسجل فيها ثنائية".

سيطرنا على اللعب

وأعرب جناح المنتخب الإسباني خوردي ألبا عن ارتياحه من أدائه وفريق بلاده، موضحاً أنه سيطر "بشكل تام" على اللعب في "الشوط الأول"، للمباراة.

وذكر لاعب فالنسيا في تصريحات لمحطة "تيليثينكو": "سيطرنا على اللعب تماما في الشوط الأول، وتعرضنا للضغط بعد ذلك لأنهم كانوا يحتاجون هدفا، لكننا أدينا بشكل جيد للغاية، وإنني سعيد بأدائي وبأداء الفريق".

وأضاف "كانت مباراة صعبة أمام منتخب يعرف الدفاع بشكل جيد وحاول لعب الكرة بسرعة".

وحول لقاء البرتغال القادم، قال إنه يتوقع "مباراة صعبة مثل اليوم، لكن إذا أبقينا على طريقتنا في اللعب يمكننا الفوز، البرتغال تحظى بمهاجمين خطرين ووسط قوي ودفاع قوي للغاية".

خيبة أمل

وأبدى لوران بلان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم خيبة أمله لهزيمة الفريق أمام نظيره الأسباني.

وقال بلان عقب المباراة : تحركنا كثيرا على الملعب ولم تسنح أمامنا سوى فرص قليلة. ولسوء الحظ استغلوا أول فرصة لديهم" ، وذلك في إشارة إلى هدف التقدم الذي سجله تشابي ألونسو في الدقيقة 19.