المستوطنون يقتحمون موقعًا بجنين والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفه

المستوطنون يقتحمون موقعًا بجنين والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفه
المستوطنون يقتحمون موقعًا بجنين والاحتلال ينفذ حملة اعتقالات ومداهمات في الضفه

 

غزة : القدس : مشرق نيوز

اقتحمت مجموعات من قطعان المستوطنين فجر السبت، موقع مستوطنة ترسلة المخلاة جنوب مدينة جنين، وتمركزت فيها لعدة ساعات وسط حماية من قوات الاحتلال.

وقالت مصادر امنية إن مجموعات شبابية من المستوطنين اقتحمت الموقع المذكور ورددت ترانيم وأحدثت صخبًا فجر اليوم ثم غادرت تحت حراسة قوات الاحتلال، علمًا أن الموقع تعرض للاقتحام أكثر من مرة خلال الشهر الأخير.

وأشارت المصادر إلى أن قطعان المستوطنين ردوا هتافات معادية للعرب، ويذكر أن موقع مغتصبة ترسلة أحد أربعة مواقع أخلتها قوات الاحتلال عام 2005 عقب الانسحاب من قطاع غزة.

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة مواطنين من بينهم طفلان خلال مداهمات قامت بها فجر السبت

 لعدد من البلدات والأحياء بالخليل جنوب الضفة ، فيما أقامت عددًا من الحواجز العسكرية على مفترقات رئيسة.

فقد  اعتقل الاحتلال الطفلين ثائر وسعد نضال العويوي، بعد مداهمة منزلهما وتفتيشه في البلدة القديمة بمدينة الخليل، فيما نقل كافة المعتقلون إلى جهة مجهولة.

و اعتقل الاحتلال الشاب رائد عمرو (25 عامًا) بعد مداهمة منزل والده وتفتيش في منطقة واد الهرية بمدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان أن دوريات الاحتلال داهمت فجرًا بلدات صوريف، والشيوخ، ويطا، ومخيم الفوار، وضواحي مدينة الخليل، من بينها أحياء شارع عين سارة، والسلام، ومنطقة باب الزاوية، بالقرب من مفرق واد التفاح.

 وفي ذات السياق، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مفترقات رئيسة بالمحافظة، من بينها حاجز عسكري على مفترق الفوار جنوب الخليل، وجسر حلحول في الجهة الشمالية كما انتشرت عدة دوريات عسكرية على مفترق زيف جنوب المحافظة برفقة ضباط من حرس الحدود الذين أجروا عمليات تحقيق ميداني لعدد من المواطنين.

اعتقال مواطن بطوباس على حاجز عسكري

الى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال السبت، مواطنًا من مخيم الفارعة على حاجز عسكري على مدخل وادي الباذان، كما نصبت حاجزًا عسكريًّا آخر على شارع جنين – نابلس قرب بلدة جبع وشرعت في تفتيش المركبات.

وقالت مصادر امنية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف علي واكد ولويل، على حاجز عسكري قرب وادي البادان ونقلته إلى جهة مجهولة.

كما  نصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخل بلدة جبع جنوب جنين وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات. 

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، مواطنا من مخيم الفارعة، وصورت منازل في قرية العقبة بطوباس.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن يوسف علي وأكد ولويل، على حاجز عسكري نصبته في منطقو وادي الباذان.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية العقبة بمحافظة طوباس وقامت بتصوير عدد من المنازل.


انتهى