خبر الخضري: لقاء ‫‏فتح وحماس في الدوحة فرصة مهمة يجب أن لا تضيع

خبر الخضري: لقاء ‫‏فتح وحماس في الدوحة فرصة مهمة يجب أن لا تضيع
خبر الخضري: لقاء ‫‏فتح وحماس في الدوحة فرصة مهمة يجب أن لا تضيع

غزة / مشرق نيوز

قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن اللقاء المرتقب بين حركتي فتح وحماس في الدوحة يكتسب أهمية كبيرة، مؤكداً أنه فرصة حقيقية يجب أن لا تضيع.


وشدد الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد على أن الشعب الفلسطيني يعلق آمال عريضة لتحقيق الشراكة والمصالحة، لكنه في الوقت ذاته متخوف بناء على تجارب سابقة جاءت نتائجها عكسية.


وأكد أن الكل الفلسطيني يعاني وفي مأزق ولا خروج من هذا الحال إلا بإنجاز اتفاق فلسطيني كامل وشامل ينهي حالة الانقسام، ويعتمد الشراكة كأساس للعمل الجماعي.
 

وأشار الخضري إلى أن غزة تعاني مع استمرار الحصار والإغلاق الإسرائيلي، مع تواصل الاعتداءات والاستيطان والجدار والحواجز والإعدامات الميدانية في الضفة الغربية وفي القدس التي تعاني أيضاً من محاولات تهويدها وتصعيد الاقتحامات في المسجد الأقصى، إضافة لملاحقة فلسطيني الداخل والتضييق عليهم.


ودعا الخضري إلى بدء مرحلة جادة وحقيقة من الشراكة المبنية على أساس التسابق في تحمل المسؤولية من أجل تعزيز صمود شعبنا والسعي لتحقيق هدفه في الحرية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.


وشدد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على ضرورة استثمار الطاقات الفلسطينية ضمن مصالحة حقيقية تنهي الانقسام وآثاره الخطيرة والمتراكمة