خبر الاضراب في مدارس الضفة مستمر حتى تحقيق مطالبهم

خبر الاضراب في مدارس الضفة مستمر حتى تحقيق مطالبهم
خبر الاضراب في مدارس الضفة مستمر حتى تحقيق مطالبهم

رام الله / مشرق نيوز

أكدت اللجنة التنسيقية للمعلمين المضربين في الضفة الغربية اليوم الأحد استمرارهم في الاضراب رغم تواجد المعلمين في المدارس حتى الساعة 12ظهرا حتى تحقيق كافة مطالبهم.

وعم الاضراب المدارس رغم الدعوات من الحكومة ووزارة التربية والتعليم التي أنطلقت مساء أمس عبر مكبرات المساجد تدعو لانهاء الاضراب وانتظام الدوام المدرسي وهو ما اعتبره المعلمين استفزازا لهم ولقرارهم برفض الاتفاق مؤكدين على استمرارهم في الاضراب.

وكان الأتحاد العام للمعلمين ممثلا برئيسة وأعضاءه أعلنوا أنتهاء الإضراب يوم الخميس الفائت من خلال أتفاق مع التربية والتعليم تضمن على تطبيق بعض من المطالب المدرسين على دفعات، وهو ما رفضه المعلمين مؤكدين على عدم شرعية رئيس الإتحاد وقادته.

وقال عصام دبابسة، وهو أحد أعضاء الأتحاد المستقيلين، وأحد قادة الإضراب، أن الإتفاق الذي وقعه الاتحاد مع التربية لا يمثل المعلمين، الذين أعلنوا موقفهم بإستمرار الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبهم.

ويطالب المعلمون بصرف مستحقات المعلمين ومتأخرات  المتفق على صرفها بعد الأتفاق الذي وقع مع الحكومة في العام 2013، وفتح الدرجات للمعملين، وصرف علاوة غلاء المعيشة وهي أحد قانون الخدمة المدنية التي لم تصرف للعام التالي على التوالي، إلى جانب صرف علاوة بدل طبيعة عمل كاملة وليس مجزأه.

وقال دبابسة:" حيث تمعن الحكومة في استهتارها وتهربها من استحقاقات المعلمين، وتوقع اتفاقا مع من (لا يمثل) المعلمين ونقصد هنا قيادة الاتحاد وليس مؤسسة الاتحاد،.فاننا نؤكد للجميع ان اليوم اضراب وسيستمر الإضراب حتى تحقيق كامل حقوقنا".

وتابع دبابسة:" ان اتفاق الحكومة مع وفد اتحاد المعلمين وعلى رأسه احمد سحويل لا يلبي الحد الادنى من مطالب المعلمين وان مجرد توقيع الاتفاق مع رئيس الأتحاد هو استفزاز لمشاعر المعلمين الذين أعلنوا عدم تمثيله لهم".