الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ألمانيا إلى المربع الذهبي بفوز كبير على اليونان

ألمانيا إلى المربع الذهبي بفوز كبير على اليونان
ألمانيا إلى المربع الذهبي بفوز كبير على اليونان

وكالات – مشرق نيوز

حقق المنتخب الألماني فوزاً كبيراً على نظيره اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2012) المقامة في بولندا وأوكرانيا اليوم السبت.

وتأهلت البرتغال أمس بعد الفوز على التشيك، ليصبح المنتخب الألماني الفريق الثاني الذي يصل لدور الثمانية.

وستقابل ألمانيا الفائز من إنجلترا وإيطاليا في قبل النهائي.

سجل أهداف الألمان فيليب لام د 39، وسامي خضيرة د61، وميروسلاف كلوزه د68، وريوس د74، بينما أحرز هدفي اليونان، ساماراس د55، و سالبينجيديس د89.

لا يفعل شيء

وجه المدرب يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الجمعة انتقادا عنيفا إلى منتخب اليوناني بعد المباراة، قائلاً "المنتخب اليوناني لا يفعل أي شيء، إنه يكرس جهوده ببساطة لإعاقة اللعب، وإذا سنحت له الفرصة يسجل هدفين".

وأجرى لوف اليوم تغييرا تاما على خط الهجوم فلم يدفع في التشكيل الأساسي بكل من توماس مولر ولوكاس بودولسكي وماريو جوميز.

ورفض لوف تفضيل منافس على آخر لمباراته المرتقبة في المربع الذهبي للبطولة يوم الخميس المقبل بالعاصمة البولندية.

ألمانيا تفوقت

وأقر فرناندو سانتوس مدرب المنتخب اليوناني لكرة القدم بأن المانيا تفوقت على فريقه، وقال "أود ان أهنيء لاعبي فريقي على جهودهم في البطولة وليس في مباراة اليوم فقط."

واضاف "فيما يتعلق بالشوط الاول يمكنني القول ان المنتخب الالماني كان جيدا حقا، وكان بمقدورنا ان نحتفظ بالكرة لفترات اطول وربما كانت ستسنح لنا فرص اخرى لكننا لم نستطع التنفس. لم يسمحوا لنا بالتنفس. كانوا يضغطون علينا على الدوام."

وعبر سانتوس عن اسفه لان منتخب اليونان لم يستمتع بالتعادل الا لمدة ست دقائق فقط، وقال "قلت اننا لو استطعنا احراز هدف فسوف يتغير الأمر وكنا سنستطيع الخروج بنتيجة جيدة لكن للاسف دخل مرمانا الهدف الثاني سريعا وكان لذلك تأثيره علينا... لكننا كافحنا حتى اللحظة الاخيرة."

غياب التركيز

واعترف قائد منتخب ألمانيا فيليب لام بأن منتخب بلاده صعب الأمور على نفسه دون داع امام اليونان اليوم بعد أن أهدر زملائه جملة من الفرص السهلة، وخاصة في الشوط الأول، وأهدرنا العديد من الفرص السهلة، وسمحنا لهم بالتعادل".

وبرر لام إهدار الفرص التهديفية ب"غياب التركيز، وخاصة في الربع ساعة الأولى من المباراة، كما تراخى اللاعبون بعد الهدف الأول، لكننا عدنا بشكل قوي عقب التعادل".

كما امتدح الأداء الهجومي لزملائه وتحقيق انتصار ساحق برباعية، مشيدا بالتغييرات التي أضافها المدرب يواخيم لوف على الشق الهجومي بالدفع بالثلاثي ميروسلاف كلوزه وماركو رويس وأندريه شورله، حيث أجاد الثلاثة وسجل كلوزه ورويس هدفين.