خبر بلجيكا: القبض على خمسة عراقيين بتهمة اغتصاب فتاة جماعياً

خبر بلجيكا: القبض على خمسة عراقيين بتهمة اغتصاب فتاة جماعياً
خبر بلجيكا: القبض على خمسة عراقيين بتهمة اغتصاب فتاة جماعياً

المشرق-وكالات

ألقت الشرطة البلجيكية القبض على سبعة أشخاص، لاغتصابهم فتاة قاصر، بينهم مواطنان بلجيكيان، وخمسة عراقيين. وذكر موقع “De redactie” الإخباري البلجيكي مساء الأربعاء، أن الواقعة تعود إلى نهاية نوفمبر الماضي، إذ اقتاد الرجال السبعة الفتاة إلى بيت مطل على البحر في مدينة أوستنده الساحلية، وخدروها ثم تناوبوا على اغتصابها.

وأوضح الموقع أن السبعة الملقى القبض عليهم بتهمة اغتصاب فتاة قاصر، بلجيكيان، وخمسة عراقيين، منهم اثنان من طالبي اللجوء حديثاً في بلجيكا، وفي ما يخص أعمارهم أضاف أن الجناة هم أربعة قصر وثلاثة بالغين.

وأشار الموقع نقلا عن المدعي العام في محافظة فلاندرز الغربية، إلى أن الضحية لم تكن تعلم بتفاصيل الجريمة، بسبب تخديرها والاعتداء عليها، وعلمت الأربعاء بما حصل لها.

من جهتها، رفضت الشرطة المحلية تقديم أية تفاصيل أخرى عن القضية، فيما يتواجد المتهمون السبعة الآن في السجن في انتظار ما تأول اليه نتائج التحقيقات.

ونشرت صحيفة غازيت فان أنتويربن، تفاصيل اضافية عن الحادثة على موقعها الإلكتروني، وقالت إن الجريمة التي وقعت في نهاية تشرين الثاني نوفمبر إلا أنها خرجت إلى النور صدفة الأسبوع الماضي، بعد انتشار صورة لأحد المعتدين على الفتاة وهو يمسك مسدساً، ما استدعى الشرطة للقبض عليه، ولدى فحص هاتفه المحمول، عثرت الشرطة على فيديوهات تصور الجريمة الجماعية.

وفور الإعلان عنها لاقت الجريمة اهتماماً سريعاً من وسائل الإعلام المحلية، وقد يؤثر وجود خمسة متهمين من أصل عراقي على أحوال المهاجرين وطالبي اللجوء وحتى اللاجئين المقيمين في بلجيكا، وخاصة العراقيين والعرب.