الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

خبر 850 طن غاز للضفة وغزة ..أزمة غاز الطهي تنتهي خلال 24 ساعة

خبر 850 طن غاز للضفة وغزة ..أزمة غاز الطهي تنتهي خلال 24 ساعة
خبر 850 طن غاز للضفة وغزة ..أزمة غاز الطهي تنتهي خلال 24 ساعة

رام الله / مشرق نيوز

قال الناطق باسم الحكومة يوسف المحمود، اليوم الأربعاء، إن أزمة غاز الطهي في الضفة الغربية وقطاع غزة في طريقها للحل خلال 24 ساعة.

وأضاف المحمود في تصريح صحفي، أن الأزمة في طريقها للحل بعد أن استؤنف استخراج الغاز من البحر المتوسط صباح اليوم، في حين أنه كان متوقفا في الأيام الماضية بسبب الأحوال الجوية الصعبة، وكان يصعب استخراج الغاز واستيراده للضفة الغربية.

وأوضح المحمود أن الجهات المختصة تعمل بشكل متواصل من أجل حل أزمة الغاز، والتي ستنتهي في الأربعة والعشرين ساعة المقبلة.

من جهته أكد نائب مدير عام الإدارة العامة للبترول في رام الله محمد أبو بكر أنه سيتم اليوم الأربعاء ضخ 850 طن من غاز الطهي لقطاع غزة والضفة الغربية لإنهاء الأزمة.

وأوضح أبو بكر في تصريحات صحفية أنه سيتم اليوم ضخ 242 طن غاز إلى قطاع غزة من الكمية المذكورة، وهي القدرة اللوجستية لمعبر كرم أبو سالم التجاري، الذي لا يسمح إلا بمرور 11 سيارة إسرائيلية يوميًا ما يعادل 20 ألف اسطوانة غاز بوزن 12 كجم".

وأشار الى أنه سيتم غدا الخميس ضخ  نفس الكمية 242 طن كذلك يوم الجمعة الذي سيتم فتح معبر كرم أبو سالم استثنائيا لضخ غاز ووقود.

وأكد أبو بكر أنه تم تفريغ السفن التي كانت محملة بالغاز، ومتوقفة بميناء أسدود بسبب الأمواج العالية التي منعت مخاطرها تفريغها خلال الأيام الماضية.

وأكد أبو بكر أنه وبضخ هذه الكميات تبدأ أزمة الغاز بغزة والضفة بالتلاشي، معربًا عن أمله في أن يستقر الضخ بهذه الألية بشكل دائم للجانبين.