احياء حفل زفاف جماعي لـ 50 جريحاً من أبطال الانتفاضة بغزة

احياء حفل زفاف جماعي لـ 50 جريحاً من أبطال الانتفاضة بغزة
احياء حفل زفاف جماعي لـ 50 جريحاً من أبطال الانتفاضة بغزة

 

غزة : مشرق نيوز

أحيت جمعية السلامة الخيرية ليلة الجمعه، حفل زفاف جماعي لــ 50 جريحاً من أبطال الانتفاضة في قطاع غزة، وذلك بعنوان "انتصار الإرادة" على وقع أهازيج الفرح، والزغاريد .

ووصف محمد المقادمة رئيس الجمعية، تنظيم حفل "انتصار الإرادة" لزفاف 50 جريحًا "انتصارًا كبيرًا على آلة الحرب الإسرائيلية التي تقتل وتدمر في قطاع غزة، وتفرض حصارًا مشددًا عليه".

وأكد ان الجمعية قررت تنظيم هذا الحفل سنويًا بعد تلقيها وعود وترحيب من جهات داعمة، مشيراً إلى أنه جرى تقديم مساعدات للعرسان الجرحى على صعيدين منها ما هو مادي للمساعدة في مهر العروس، وعيني كأطقم للنوم وبعض المستلزمات المنزلية مشيرا الى أن الانتقاء كان وفق معايير أن يكون العريس صاحب إعاقة، ووضعه الاقتصادي سيئ، وغير قادر على الزواج.

وتخلل الاحتفال الذي حضره عدد من المسئولين واعضاء قافلة الوفاء 2 التضامنية فقرات نشيد وفقرات فنية، وعرض للكشافة وسط زغاريد من أمهات العرسان.

وجلس الجرحى على كراسيهم المتحركة على منصة الاحتفال وقد علقوا الكوفية على أكتافهم فيما كانت فرحتهم بادية وسط الدبكات الشعبية التي قدمتها فرق التراث الوطني.

وقال أحد العريس الجريح أسامة ريحان (24 عامًا) من سكان مخيم جباليا، انه سعيد بمشاركته في هذا الحفل الذي يضعه على سكة الأمل بعد ثلاث سنوات من المعاناة التي عاشها وأصبح معها يعاني من إعاقة حركية.

وأضاف أن إقامة العرس الجماعي يمثل فرصة جيدة في تكوين حياة سعيدة، ووجود شريكة حياة له تساعده في أمور بيته اليومية، ولا تشعره بحاجته لأحد، إضافة إلى إطلاع المجتمع على معاناتهم.

انتهى