في لقاء خاص بالمشرق نيوز

خبر ما اسم مولود الفنان محمد عساف البكر ولماذا امتنع عن تقديم حفلات رأس السنة ؟

عساف

غزة / علاء المشهراوي - خاص بالمشرق نيوز

كشف الفنان الفلسطيني محمد عساف محبوب العرب في تصريح خاص للمشرق نيوز النقاب عن انه سيسمي مولوده البكر خالد ، على اسم احد اعز اصدقاء الطفولة التي عاش اجمل لحظاتها في مسقط راسه في خانيونس جنوب قطاع غزة .

واوضح محمد عساف انه امتنع عن تقديم اية حفلات بمناسبة اعياد رأس السنة بسبب ، الاحداث المؤلمة التي تعصف بالفلسطينيين في الضفة الغربية ، وسقوط الضحايا من ابناء الشعب الفلسطيني بشكل يومي .

وقال عساف : صعب ان يعلو صوتي وابناء شعبي يقتلون ويصابون في احداث انتفاضة القدس ، فكيف اغني ومعاناتهم وآلامهم واحزانهم، في كل بيت فلسطيني .

وشدد عساف على أن تضحيات الشعب الفلسطيني هائلة وان كل ما يستطيع تقديمه , هو مجال الفن , حيث انتهى من تصوير كليب ومن تسجيل ألبومه وأجل إطلاقه بسبب ظروف الانتفاضة والاحداث الدموية .

وحول حصار غزة الممتد منذ 9 سنوات اكد محبوب العرب انه يشعر بهذا الحصار مثله مثل أي فلسطيني ، باعتباره ابن غزة واهله يقيمون في غزة ، مشيرا الى ان الانقسام الداخلي اخطر بكثير من الحصار الاسرائيلي .

وحول رسالته الانسانية كسفير للامم المتحدة للنوايا الحسنة قال عساف : الرسالة الفنية التي اقدمها للعالم بالشكل الحالي لنشر السلام والحب انا راض عنها على المستوى الفني والاجتماعي والثقافي ، اما على المستوى السياسي فانا احب ان اعطي بصيص امل للناس.

وتابع : رسالتي الى اطفال غزة يجب ان تبقوا متمسكين بالأمل وسأعمل كل جهدي لايصال معاناتكم للعالم اجمع .

وفيما يتعلق باحتجاجات صحيفة اسرائيلية على اغنية "يا يمّة هادي رجالك" للفنان الفلسطيني محمد عساف ، واتهامه بالتحريض على العنف والإرهاب، وقالت أنّ سفير الأونروا الشاب الفائز في الموسم الثاني من برنامج اراب ايدل يشجع " "انتفاضة الضفة الغربية" ويمجّد العنف.

وأكد عساف أنه ابن هذا الشعب الفلسطيني العظيم ويعيش اماله والامه ولا يمكن ان ينفصل عنه حتى لو كان سفيرا للامم المتحدة ، لان الشعب الفلسطيني يرفض الاحتلال ويريد الحرية .

وتابع عساف:"  أنا أهديت هذه الأغنية من قلبي للهبة الجماهيرية التي لا زالت موجودة , وهذا واجبي وهذه رسالتي , فأنا يجب أن أكون حاضرا بسلاحي معهم , وسلاحي هو صوتي ".

واوضح الفنان عساف ان اللوبي الصهيوني احتج وأرسل مذكرة قانونية للأمم المتحدة ضده بتهمة التحريض على العنف من خلال الأغنية ومواقع التواصل الاجتماعي واتهموه بانه يمجد "الإرهابيين" كما تلقيت رسائل تهديد.

وأضاف :" رسالتي واضحة منذ البداية وأغنيتي جننتهم ، لا املك الا أن أقف بجانب شعبي بأغنيتي, وانظروا ماذا فعلت فيهم مجرد أغنية حيث وظفوا من يبلغ عن الفيديو ليتم حظره بعد أن قاربت على نصف مليون مشاهدة ".

وحول ردة فعل الأمم المتحدة من المذكرة القانونية , قال عساف :" طالبوني بأن أكون موضوعي وألا أحرض على الإرهاب ولكني مصمم أن أقف مع شعبي ،  سأبقى أدافع عن شعبي فهذه قضيتي فهذا شرف لي , فهذا موقفي وأنا لا أغير مواقفي وسأبقى أدافع عن فلسطين ".

فنيا اكد عساف ان دويتو عن فلسطين يجمعه بالفنان اللبناني ملحم زين , والذي تولدت فكرته حين اجتمعا على يخت stars on board  سيبصر النور خلال اسابيع مع قدوم العام القادم دون تحديد موعد دقيق.

كما يعكف محبوب العرب على أغنية وطنية جديده من كلمات الشاعر الراحل محمود درويش بعنوان " على هذه الأرض ما يستحق الحياة" من ألحان ياسر عمر وتوزيع سعد هنية .

كما أكد عساف أنه سيتم افتتاح الفيلم العالمي "ياطير الطاير" المقتبس من قصته الحقيقية في فلسطين في كل من "غزة , رام الله والناصرة ", وذلك بعد افتتاحه في قطر والسويد .

يشار الى ان الفنان محمد عساف زار ، جمعية "الحق في الحياة" لأطفال متلازمة داون والتوحد بغزة، تضامناً معهم ولتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم.

واستقبلت رئيس مجلس إدارة الجمعية عدالة أبو مدين عساف كسفير النوايا الحسنة ، وأعربت عن سعادتها لهذه الزيارة، مطلعة عساف على الخدمات التي تقدمها الجمعية عبر برامجها المختلفة، مشيرةً إلى الآثار التي لحقت بالجمعية خلال الحرب الأخيرة على غزة، مؤكدةً على حرص الجمعية على مواصلة تقديم الخدمة للأطفال بنفس المستوى والجودة.

وعبر عساف عن سعادته لهذه الزيارة، موضحاً أنها جاءت لرسم الابتسامة على وجوه الاطفال واسعادهم قدر المستطاع، وشارك الأطفال بعض الأغاني والدبكة.

وأكد عساف على أن هذه الشريحة من المجتمع، من أطفال متلازمة داون والتوحد بحاجة الى اهتمام ودعم، مشيداً بمستوى الخدمات المقدمة بالجمعية.

انتهى