خبر استقالة نقابة العاملين في الإسلامية والجامعه تفتح ابوابها اليوم

خبر استقالة نقابة العاملين في الإسلامية والجامعه تفتح ابوابها اليوم
خبر استقالة نقابة العاملين في الإسلامية والجامعه تفتح ابوابها اليوم

غزة / المشرق نيوز

أعلن مجلس نقابة العاملين في الجامعة الإسلامية بغزة، الاستقالة الجماعية لكافة أعضائه بسبب ما وصفها "الضغوط الهائلة" التي مورست عليه وعطلت حرية العمل النقابي.

وقال المجلس في بيان له، "سعينا في نقابة العاملين من اللحظة الأولى التي حملوا فيها الأمانة للدفاع عن الجامعة، لتظل شامخة رائدة، ولقد مارست النقابة في سبيل ذلك حقها النقابي حسب النظم والقوانين، إلا أن ضغوط هائلة مورست علينا عطلت حرية عملنا وحالت دون تحقيق أهدافنا الشرعية".

وكانت الجامعة الإسلامية أعلنت نيتها، عن إعادة افتتاح الجامعة اعتباراً من صباح اليوم السبت ، وذلك بعد أعلنت الأربعاء الماضي عن إغلاق أبوابها وتعليق العمل الأكاديمي والإداري فيها حتى إشعار آخر.

واغلقت الجامعة ابوابها الاربعاء الماضي، وقالت في بيان صحفي: "حفاظاً على مصلحة الجامعة، واستناداً للصلاحيات المخولة لمجلس الأمناء وإدارة الجامعة، تعلن الجامعة الإسلامية عن إغلاق الجامعة وتعليق العمل الأكاديمي والإداري اعتباراً من صباح يوم الأربعاء 13/1/2016 وحتى إشعارٍ آخر".

وأكد مشير عامر مدير قسم العلاقات العامة في الجامعة الإسلامية، انتهاء الأزمة ، مشيرا الى أنه جرى التوافق على عودة الحياة الجامعية بشكلها الطبيعي، بعد الاتفاق بين جميع الأطراف على آلية نهائية للخروج من الأزمة المالية.

يشار إلى أن الجامعة الإسلامية قد أغلقت أبوابها ؛ بسبب خلافاتها مع نقابة العاملين بالجامعة، حول مقترحات الخروج من الأزمة المالية التي تضرب الجامعة خلال الفترة الراهنة.

انتهى