تأهيل الباحثين عن المنح وتثقيف الأزواج الشابة

خبر الإسلامية والانتربال توقعان اتفاقيتي تعاون لتنفيذ مشروعين

خبر الإسلامية والانتربال توقعان اتفاقيتي تعاون لتنفيذ مشروعين
خبر الإسلامية والانتربال توقعان اتفاقيتي تعاون لتنفيذ مشروعين

غزة / اية علاء المشهراوي / المشرق نيوز

وقعت العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية اتفاقية تعاون مع الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية (انتربال) لتنفيذ مشروع تأهيل الباحثين عن المنح الدراسية في الخارج من خلال عقد برنامج تدريبي في عدة مجالات ذات علاقة بالدراسة بالخارج، مثل : مهارات اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية، والحصول على قبول، وتعبئة طلبات المنح، واجتياز المقابلات.

ووقع الاتفاقية عن شئون الجامعة الإسلامية الدكتور أحمد محيسن- مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشئون الخارجية، وعن الانتربال المهندس محمود لبد- مدير مكتب غزة الإقليمي، وحضر التوقيع الأستاذ حسام عايش- منسق المنح الخارجية في شئون العلاقات الخارجية.

و شكر الدكتور محيسن الانتربال على دعمها المستمر للجامعة، واهتمامها بتنمية قدرات الطلبة الأكاديمية، والبحثية، وأشاد المهندس لبد بتميز الجامعة وتجربتها المميزة ورغبة الانتربال في الاستفادة من هذا التعاون المشترك معها إضافة لتجربتها في هذا المجال بمنح الفرصة للمتدربين في أكثر من نوع من الدورات التدريبية التي من شأنها مساعدتهم في الحصول على منح دراسية للدراسات العليا.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن ثلاث اتفاقيات تعاون وقعتها الجامعة الإسلامية مع الانتربال في مطلع 2016 لتنفيذ مشاريع تعليمية تنموية خلال العام الجاري.

كما وقعت في عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإٍسلامية على مذكرة تفاهم بين الجامعة الإسلامية والصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية "إنتربال"-بريطانيا لتنفيذ مشروع تثقيف الأزواج الشابة "مودة".

ووقع المذكرة عن الجامعة الإسلامية الدكتور سعيد الغرة- عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، وعن الانتربال المهندس محمود لبد- مدير مكتب غزة الإقليمي-انتربال.

وتفضي بنود المذكرة إلى التعاون بين الانتربال وعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بخصوص مشروع "مودة" الذي تعتزم انتربال تنفيذه في قطاع غزة، وذلك فيما يتعلق بعقد الدورات التثقيفية والتوعوية في عدة مجالات تخص الفئة المستهدفة.

انتهى