قوات الأمن السعودية تقبض على «قاتل اليوتيوب» الشهير

قوات الأمن السعودية تقبض على «قاتل اليوتيوب» الشهير
قوات الأمن السعودية تقبض على «قاتل اليوتيوب» الشهير

الرياض - مشرق نيوز -

قبضت قوات الأمن السعودية في المنطقة الشرقية أول أمس على (ع. السهلي)  المتهم بقتل أحمد عيد الغامدي الذي لقي حتفه في ساحة للتفحيط في مدينة الدمام قبل نحو شهرين وسط تجمهر مئات من الشبان شهد استخدام الأسلحة النارية بين مجموعتين تحدتا بعضيهما في الساحة أمام مرأى الجمهور وتحت تصوير عدسات كاميرات الهواة، الأمر الذي ساهم في انتشار مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتم القبض على المتهم (السهلي) في منطقة شبه صحراوية تقع بالقرب من مدينة الجبيل - 100 كيلومتر شمال مدينة الدمام، وأن عملية القبض شهدت تبادل إطلاق النار بين رجال الأمن والمتهم، وأن رجال الأمن تمكنوا من إصابته بثلاث طلقات نارية في مناطق ليست خطرة من جسده، ثم نقل إلى أحد المستشفيات القريبة من موقع الحادثة بغية تطبيبه.

وذكر مصدر أمني أن شرطة المنطقة شكلت لجنة أمنية لتتبع المتهم منذ يوم الحادثة، وأن مهام أعضاء اللجنة لم تتوقف حتى في أيام العطل والإجازات الرسمية وإجازة عيد الأضحى.

وبيّن أن الأجهزة الأمنية في السعودية تمتلك أحدث وسائل التكنولوجيا في العالم، ولديها خبرات ذات وزن مهني إقليمي ودولي، وأن هذه الإمكانات لا تتيح فرصة للجناة للإفلات والتخفي عن العدالة.

وأضاف أن المطلوب "متورط في عدد من قضايا السطو والسلب وسرقات المركبات وترويج الأسلحة والمخدرات"، وأنه لخطورة الأعمال التي ارتكبها في قضايا السطو باستخدام السلاح الناري فقد وجه مدير شرطة المنطقة الشرقية اللواء غرم الله بن محمد الزهراني في وقت سابق بتشكيل فريق عمل خاص لهذه المهمة، وأنه عثر بحوزته على مسدسين وسلاح رشاش وكمية من المخدرات.

فيما قال قانونيون إن عقوبة القتل الخطأ قد تصل إلى "قتل" الجاني تعزيرا، إذا تبين لدى القضاء أن القاتل يشكل خطورة على المجتمع، ولا سيما أن المتهم السهلي أكمل سجنه في الحق الخاص قبل أسابيع من تواجده في ساحة التفحيط وقتله أحمد الغامدي، بعد أن تنازل عنه ذوو الدم في قضية القتل الأولى نظير مبلغ قدّر بـ 20 مليون ريال.