العدوان على غزة يتواصل بعد فشل جهود التهدئة والحصيلة 11 شهيدا و39 جريحا والمقاومه تطلق الصواريخ وتعطل الدراسة جنوب (اسرائيل)

العدوان على غزة يتواصل بعد فشل جهود التهدئة والحصيلة 11 شهيدا و39 جريحا والمقاومه تطلق الصواريخ وتعطل الدراسة جنوب (اسرائيل)
العدوان على غزة يتواصل بعد فشل جهود التهدئة والحصيلة 11 شهيدا و39 جريحا والمقاومه تطلق الصواريخ وتعطل الدراسة جنوب (اسرائيل)

غزة - مشرق نيوز

واصل طيران الاحتلال الاسرائيلي غاراته فجر الخميس، على قطاع غزة، في وقت اعلنت فيه "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة حماس وفصائل المقاومة بقطاع غزة، استعدادها لوقف إطلاق النار والالتزام بالتهدئة استجابة للجهود المصرية على ان تقابل إسرائيل هذه الخطوة بالمثل.

فقد استشهد المقاومان "محمد زهير الخالدي" 26 عاماً، و "ثائر البيك" 33 عاماً من سكان بلدة جباليا شمال قطاع غزة و العضوين في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس من كتائب القسام وأصيب 21 آخرون داخل أحد الأنفاق في موقع للقسام خلف مدينة الشيخ زايد شمال القطاع تعرض لقصف اسرائيلي سابق في العدوان المستمر.

وقالت مصادر طبية في شمال قطاع غزة أن المقاومين استشهدا بعد انهيار النفق عليهما واستنشاقهما لكميات كبيرة من الغاز السام الناتج عن الصواريخ التي استخدمتها الطائرات الاسرائيلية في استهدافها للنفق.

وأضافت المصادر الطبية أن "عدد الإصابات بلغ 21 إصابة، و تراوحت حالة المصابين بين متوسطة وخطيرة وهي الآن تتلقى العلاج بمستشفى كمال عدوان ، وهناك بعض الحالات التي تم علاجها وخرجت من المستشفى".

ونعت كتائب الشهيد عز الدين القسام الشهيدين، وعاهدت شعبنا الفلسطيني على مواصلة درب الجهاد والمقاومة، ودحر الاحتلال وإفشال مخططاته.  

وكانت فصائل المقاومة الفلسطينية قد اعلنت اطلاق الصواريخ اتجاه البلدات الاسرائيلية حيث اعلنت القسام في بيان لها انها اطلقت صاروخا واحدا على موقع ايرز -بيت حانون، ردا على استمرار العدوان على قطاع غزة.

من جهتها اعلنت الوية الناصر صلاح الدين انها قصفت مدينة عزاتا بصاروخ غراد وصاروخين على موقع زكيم ردا على العدوان الاسرائيلي اضافة الى قصف موقع الدبابات قرب كوسوفيم بـ 3 قذائف هاون عيار 80 ملم وموقع اسناد صوفا بصاروخ 107 فجر الخميس مؤكدة التزامها بالتهدئة طالما التزم الاحتلال بها.

وأعلنت كتائــب المجــاهديــــن الجنـاح العسكري لحركة المجاهدين مسؤوليتها عن قصف بئيري، فجر الخميس .

و اعلنت كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للقيادة العامة اطلاق صاروخ واحد على العين الثالثة.

و في ظل هذه الاجواء المتوترة ذكرت الاذاعة العبرية بحسب مصادر اسرائيلية سقوط 7 صواريخ وقذائف هاون صباح الخميس على منطقة "ساحل عسقلان" بعد ان اطلق فجرا صاروخي جراد نحو مدينة عسقلان، واستطاعت منظومة "القبة الحديدية" اعتراض احد هذه الصواريخ في حين سقط الثاني في منطقة مفتوحة دون وقوع اصابات أو أضرار .

وفي أعقاب استمرار اطلاق الصواريخ من القطاع  قرر رئيس بلدية عسقلان تعطيل الدراسة في المدارس الاساسية

وأعلنت بلدية "أشكلون" الاحتلال، عن تعطيل الدراسة في جميع مؤسسات التعليم بالمدينة على خلفية استمرار تساقط صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وكانت قد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، استجابتها وكافة فصائل المقاومة في قطاع غزة للجهود المصرية الهادفة إلى وقف العدوان الإسرائيلي، مشددة على أن ذلك مرهون بالتزام الاحتلال ووقف عدوانه المتواصل.

وأكدت كتائب القسام في بيان لها أن مواجهتها للاحتلال في هذه الجولة كانت بالحد الأدنى من النيران والردود، "وهي رسالة ينبغي على قادة الاحتلال أن يفهموها جيداً". وأضافت "لقد دخلنا هذه الجولة من المواجهة مع العدو كواجب طبيعي وحق مقدّس في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني بمدنييه ومجاهديه، أمام الاعتداءات الصهيونية والاستهداف المتكرر سواء بالاغتيالات أو التوغلات أو القصف والتدمير".

وأشارت إلى أنها "ستبقى دوماً الدرع الصلب والحارس الأمين لأرضنا وشعبنا ومقدساتنا"، مشددة على أن المقاومة في قطاع غزة "أبدت كفاءة عالية ونجاحاً في هذه المواجهة، وتمكنت من تلقين العدو درساً مهماً، مما سيجعله يفكر كثيراً قبل تكرار عدوانه على قطاعنا الحبيب".

ووجهت تحية إلى أرواح الشهداء، وإلى كافة فصائل المقاومة التي شاركت في الميدان، مثمنةً أيضاً "ما أبدوه من انضباط عالٍ ووحدة صف وقرار في هذه المواجهة، ونحن في كتائب القسام ندعو لمزيد من تعزيز هذا التنسيق والجهد الذي يصبّ قطعاً في مصلحة قضية شعبنا العادلة".

يشار الى أن حصيلة العداون الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وصل إلى 4 شهداء من بينهم 4 أطفال و18 جريحا.

و أكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي للإسعاف والطوارئ بغزة في تصريح صحفي أنه أصيب نحو ثمانية عشر جريحاً بينهم أطفال ونساء، في أكثر من خمسة عشر غارة جوية ومدفعية شنها الاحتلال على مختلف مناطق قطاع غزة من أقصى الشمال إلي أقصى الجنوب.

وأضاف:" تعمد الاحتلال خلال العدوان استهداف وقتل المدنيين بشكل واضح، فقد استهدف أربعة دراجات نارية وورشة حدادة ومنزلين بشكل مباشر، والعديد من المنازل ومزارع المواطنين على الحدود الشرقية والشمالية.

وقال أبو سلمية إن هذا العدوان الذي يمارس بحق المدنيين في غزة، يؤكد أن الاحتلال يمارس بكل قوة جرائم حرب ممنهجة دون الالتفات إلي العالم الذي يدعي حقوق الانسان والدفاع عن الطفولة التي تذبح في غزة  وأكد أن المطلوب من العالم أن يوقف القتل المتواصل والاستهتار بحق دماء المدنيين في غزة المحاصرة .

ميدانيا اعتقلت قوات البحرية الإسرائيلية ستة صيادين قبال شواطئ مدينة غزة بعد أن استولت على قوارب صيدهم خلال عملهم في عرض البحر واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

انتهى