حملة مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة

حملة مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة
حملة مداهمات واعتقالات بالضفة المحتلة

رام الله – مشرق نيوز

شنت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) حملة اعتقالات واسعة بين صفوف المواطنين في مدن وبلدت الضفة الغربية فجر الخميس.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قوات الاحتلال داهمت مدن الخليل وجنين ورام الله وفتشت العديد من المنازل واعتقلت عشرة شبان واقتادتهم إلى جهة مجهولة للتحقيق معهم.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت بلدة كفر راعي في محافظة جنين واعتقلت المواطن حكم محيي الدين علي مرشد (33 عاماً)، وسلمت شقيقه علي بلاغا لمراجعة مخابراتها في معسكر "سالم" وذلك بعد مداهمة منزل ذويهما وتفتيشه.

وفي بلدة عرابة، داهمت قوات الاحتلال منزلي المواطنين عبد الفتاح منصور عبد الخالق، ورشيد عبيد، وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، كما داهمت منزل المواطن أحمد سالم العارضة واستجوبته.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد لساعات وشنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة.

داهمت قوات الاحتلال (الإسرائيلي) أيضاً عدة منازل في بلدة عقابا وفتشتها، وعبثت بمحتوياتها وأخرجت ساكنيها إلى العراء واستجوبتهم.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس وبلدتي تياسير وطمون، وسيرت آلياتها في الأزقة والشوارع، وشنت حملة تمشيط واسعة.

واقتحم مئات المستوطنين منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس في ساعات فجر الخميس.

وقالت مصادر عبرية إن حافلات تقل 1200 مستوطن داهمت المدينة بحماية مشددة من قوات الاحتلال، وأدى المستوطنون شعائر وطقوس تلمودية هناك بزعم أنها تابعة لهم، مؤكدة إصابة أحد الجنود بجروح طفيفة جراء رشقه بالحجارة خلال عملية الاقتحام كما زعمت إطلاق النار تجاه الجنود دون إصابات.

وأضافت المصادر بأن مواجهات اندلعت في محيط المنطقة ومخيم بلاطة بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال أسفرت عن إصابات بالاختناق وإصابة جندي بجروح.