داخلية غزة: الاحتلال يتحمل مسئولية نتائج التصعيد

صورة من الارشيف
صورة من الارشيف

غزة – المشرق نيوز

استنكرت وزارة الدخلية والأمن الوطني في غزة التصعيد (الإسرائيلي) على قطاع غزة، محملة الاحتلال مسئولية النتائج المترتبة عن أي تصعيد.

وحملت الوزارة في بيان وصل "مشرق نيوز" نسخة عنه الأربعاء، المجتمع الدولي المسئولية الكاملة عن اعتداءات الاحتلال بسبب الصمت على جرائمه المستمرة، مطالبة في الوقت ذاته الجامعة العربية وكافة الأطراف العربية والمؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل لوضع حد للتصعيد.

واستشهد سبعة مواطنين بينهم 3أطفال وجرح 11مواطناً بينهم نساء خلال اليومين الماضيين من التصعيد العسكري (الإسرائيلي) على القطاع.

واعتبرت الوزارة أن "هذا التصعيد غير المبرر يأتي في إطار الجرائم المتكررة واليومية على أبناء شعبنا الفلسطيني في محاولة لزعزعة الاستقرار الآمن الذي يعيشه أبناء شعبنا في غزة.

وأكدت الوزارة في بيانها  جاهزيتها بكافة كوادرها وأجهزتها للتعامل مع أي عدوان (إسرائيلي) على قطاع غزة ضمن خطة طوارئ متكاملة، داعية الشعب الفلسطيني إلى التكاتف والتعاضد وأن لا يلتفتوا إلى التهديدات، أو تناقل الشائعات التي يحاول الاحتلال من خلال عملائه تفكيك تماسك المجتمع وإثارة الذعر والفوضى.

وشككت في ادعاءات الاحتلال حول الهجوم الذي يزعم أنه استهدف جنوده على الحدود بين جمهورية مصر العربية والأراضي المحتلة عام 48 في محاولة للبحث عن مبررات لاستهداف قطاع غزة.

وشددت الوزارة على أنها تواصل ملاحقة عملاء الاحتلال ورصد تحركاتهم وإفشال مخططاتهم الرامية لزعزعة حالة الاستقرار الأمني في القطاع.

ودعت كافة المواطنين إلى الابتعاد عن أماكن القصف وعدم التجمع، وإتاحة المجال الكافي أمام طواقم الإسعاف والدفاع المدني لإنجاز عملها وإنقاذ المصابين.