الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

الغلبان: إدخال 4800 طن من الاسمنت للمتضرين عبر "أبوسالم"

الغلبان: إدخال 4800 طن من الاسمنت للمتضرين عبر "أبوسالم"
الغلبان: إدخال 4800 طن من الاسمنت للمتضرين عبر "أبوسالم"

 غزة / صلاح أبوحنيدق / خاص "مشرق نيوز"

 قال مدير معبر كرم أبوسالم في الجانب الفلسطيني منير الغلبان إن سلطات الإحتلال الإسرائيلي ستسمح اليوم الاربعاء بإدخال 4800 طن من الاسمنت لصالح متضرري العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

 وأوضح الغلبان في تصريح خاص لصحيفة المشرق نيوز، أن الكميات المدخلة تعد الأكبر منذ فرض الحصار الإسرائيلي على غزة، حيث سيتم إدخال حوالي 120 شاحنة محلمة بالإسمنت بالإضافة لـ200شاحنة محملة بالحصمة بواقع 10000 طن. 

وأعلن وزير الأشغال العامة والإسكان د.م مفيد محمد الحساينة مؤخراً، عن البدء الفعلي لاعمار المنازل التي هدمت كليا خلال العدوان الأخير على القطاع.

 وأضاف الحساينة في تصريح صحفى " تم التوصل لاتفاق حول آلية إدخال مواد البناء من الجانب الإسرائيلي بين الأطراف الثلاثة، وزارة الأشغال العامة والإسكان، ووزارة الشؤون المدنية، ومؤسسة UNOPS الدولية، وذلك سواءً لأصحاب المنازل المهدمة كلياً أو البناء الجديد، وإضافة طوابق جديدة، وذلك وفق الآلية التالية التي تتمثل في تقدم المواطنين أصحاب المنازل المهدمة كليا للبلديات المختصة من أجل الحصول على التراخيص اللازمة للبناء، ثم تقوم البلديات بإرسال الكشوف المعتمدة لوزارة الأشغال العامة.