عراقيان مثليان يتزوجان في صالة أفراح ويقضيان شهر العسل في السجن

عراقيان مثليان يتزوجان في صالة أفراح ويقضيان شهر العسل في السجن
عراقيان مثليان يتزوجان في صالة أفراح ويقضيان شهر العسل في السجن

بغداد – مشرق نيوز -

أصيب العراقيون بصدمة كبيرة حينما شاهدوا صور عريسين ذكرين في زفاف علني بالناصرية أحدهما يرتدي فستان الزفاف الأبيض ويضع مساحيق الجمال على وجهه وقالت الشرطة انه تم القبض عليهما وأنهما يعسلان في السجن .

واستنكر الأهالي الحادثة مستغربين الجرأة التي دفعت الشابين الى اقامة حفل زفاف مثلي في مكان عام ، في مدينة معروفة بعاداتها وتقاليدها العشائرية مؤكدين أن الحرية والديمقراطية لا تجيزان مثل هذا السلوك المشين فيما عزا بعض الأهالي لجوء هذين الشابين لمثل هذا التصرف المتعمد من أجل الحصول على لجوء إنساني في إحدى الدول الغربية .

وذكر موقع إيلاف نقلا عن أحد المواقع الالكترونية في محافظة ذي قار: “حدث غريب وعجيب اليوم في مدينة الناصرية… يندى له جبين الإنسانية والحياء والخجل والعادات والتقاليد التي تربت عليها مدينة الناصرية الفيحاء، التي طالما عرفت بها على مر العصور، وبقيت هذه المدينة الغراء تحمل أنبل القيم والعادات والتقاليد، فضربت الأمثال بهذه المدينة… بكل بقاع الارض”.

واضاف الموقع: “نجد اليوم هذه المدينة وللأسف قد تسلل إليها الأسلوب الديمقراطي الغربي بكل وقاحة، متجاهلًا جميع الأعراف والتقاليد، من خلال بثه السموم الفكرية والمعلومات التي تحث بعض الشباب الجاهل على تقليد مثل هذه الممارسات، وهي زواج ذكر من ذكر”.
ويروي الموقع عن شهود عيان إلقاء الشرطة على الشابين في شارع الحبوبي الشابين، يرتدي أحدهما فستان زفاف ويتجمل كالنساء، بينما يرتدي الآخر بزة العرس المتعارف عليها، واحالتهما إلى الدائرة المختصة. كما ينقل عن مصدر مطلع فضل عدم ذكر اسمه في مديرية شرطة البلدة صحة الخبر .