الرئيس عباس يشارك في حفل زفاف نجل إسماعيل هنية- خاص المشرق

غزة- رام الله- خاص بـالمشرق- كتب أحمد المشهراوي:

شارك الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقائد حركة فتح في حفل إشهار زواج نجل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية - حماس، ورئيس الوزراء السابق إسماعيل عبد السلام هنية، وذلك ممثلاً بمحافظ غزة عبد الله الإفرنجي، الذي عينه الرئيس عباس ضمن سلسلة المحافظين الذين اختارهم لمحافظات قطاع غزة دون التنسيق مع اي من الفصائل والتنظيمات بمن فيهم حركة حماس التي تدير قطاع غزة.

وأقيم حفل الإشهار لابن هنية صاحب الترتيب العاشر في الذكور (أمير) على كريمة السيد جبر المسحال، وهي عائلة تقيم بمخيم الشاطئ للأجئين غرب غزة، وذلك في المسجد الغربي بمخيم الشاطئ الذي يقيم فيه هنية، والقريب من منزله الذي استهدفته الطائرات الإسرائيلية في الحرب الأخيرة على غزة صيف 2014.

وحضر الحفل الوزير في حكومة رامي الحمد لله، الدكتور مفيد محمد الحساينة وزير الأشغال العامة، إلى جانب وزراء من الحكومة وأعضاء المجلس التشريعي من كل التنظيمات.

وشارك في الاحتفال قيادات من حركة فتح، والتنظيمات الأخرى من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية (م.ت.ف) وحركة الجهاد الإسلامي، ورجالات في السلطة التي أشرفت عليها حركة فتح في السابق، ومن كافة قطاعات الشعب الفلسطيني، والمؤسسات الأهلية والشعبية والفعاليات الوطنية، والرياضيين،حيث شغل هنية ونجله الأكبر عبد السلام مواقع رياضية هامة، وحشود من المواطنين.

اقرأ أيضاً

وظهر على منصة الاحتفال، إلى جانب الشخصيات الرسمية والاعتبارية، زكريا الأغا القيادي في حركة فتح وأمين سرها في قطاع غزة منذ أكثر من 30 عاماً، ود. محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، إلى جانب النائب الأول في المجلس التشريعي أحمد بحر، وغيرهم من الرموز الفلسطينية الوطنية.

كما شارك في الاحتفال القيادي في الجهاد خالد البطش، ورمضان طنبورة أحد رجالات السلطة الوطنية، وغيرهم من قادة التنظيمات والفصائل.

وإليكم ما كتبه نجل هنية عبد السلام، عضو المجلس الأاعلى للشباب والرياضة، على صفحته: " بفضل لله علينا ان فرحتنا شارك به كل شعبنا وهذا ما يسعدنا شاركنا ممثل فخامة الرييس وأعضاء المجلس التشريعي بكافة الكتل البرلمانية وقادة فصائل العمل الوطني والإسلامي وأعيان البلد والمخاتير والوزراء والوكلاء والاسرة الإعلامية والقطاع الخاص والاسرة الرياضية وأهل مخيمنا وأسري وفاء الأحرار وعوائل الشهداء القادم من كافة الفصائل. واسال الله ان يديم أفراحنا وبفرحكم. تكتمل سعادتنا في المسجد وبمخيمنا احد قلاع المقاومة واللاجئين كانت فرحتنا وبوحدتنا تكتمل أفراحنا وبتحرير ارضنا تكون السعادة والفرحة الكبير.

إليكم صوراً من الحفل:

ممثل الرئيس عباس، الدكتور عبد الله الإفرنجي محافظ غزة، يصافح نجل هنية

أمين سر حركة فتح وقائدها في غزة يشارك في الاحتفال على منصة الحفل


ممثل رئيس الوزراء رامي الحمد لله، د. مفيد الحساينة يشارك في الحفل

د. محمد الهندي والأغا على المنصة الرئيسة للحفل

خالد الهندي قيادي الجهاد الغسلامي يشارك في الحفل

رمضان طبنورة في أقصى يسار الصورة خلال مشاركته في الحفل