صاروخ يصيب بشكل مباشر قاعدة زكيم و يؤدي لإصابة خمسة جنود

صاروخ يصيب بشكل مباشر قاعدة زكيم و يؤدي لإصابة خمسة جنود
صاروخ يصيب بشكل مباشر قاعدة زكيم و يؤدي لإصابة خمسة جنود

القدس المحتلة - مشرق نيوز

أصيب أربعة إسرائيليين وصفت جراح أحدهم بالخطيرة، بعد ان أصاب صاروخ غراد أطلق من قطاع غزة بصورة مباشرة مبنى في النقب الغربي.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن المصابين الأربعة هم من وحدة ما يسمى شرطة حرس الحدود، وتم نقلهم إلى مستشفى برزيلاي لتقلي العلاج.

وحسب الصحيفة أن طواقم نجمة داود الحمراء هرعت إلى مكان الحادثة لمعالجة المصابين وتقديم خدمات الإسعاف الأولى، والتعامل مع عدد من حالات الهلع وسط السكان الإسرائيليين المحيطين بمكان سقوط الصاروخ.

وفي ذات الشأن تحدثت أنباء أولية عن سقوط صاروخ ثان بشكل مباشر على مبنى في محيط المجلس الإقليمي "حوف اشكلون"، وتبين من التقارير الأولية عن وجود ثلاث إصابات شديدة.

كما أكدت الصحيفة سقوط صاروخ أخر في منطقة "يد مردخاي"، وأصابته بصورة مباشرة مبنى مكون من ثلاث طوابق، حيث وصلت قوات كبيرة من الإطفاء من أجل السيطرة على الحريق الضخم الذي نشب في المبنى، إلى جانب سقوط صاروخ على كيبوتس في إقليم اشكول ولم يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الجيش "ايهود باراك"  يجري مشاورات مكثفة مع القيادة العسكرية والاستخبارية في الجيش الإسرائيلي لتدارس آليات الرد الممكنة على عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة.

وفي ذات السياق اعلنت اسرائيل عن تعطيل الدراسة الاربعاء في منطقة " نتفوت" الاستيطانية التي كانت واحدة من التجمعات الاسرائيلية التي استهدفتها الفصائل الفلسطينية بصواريخها ردا على العدوان المتواصل على غزة.

كما ذكرت مصادر عبرية بأن المستوى العسكري أوصى بتوسيع عملياته العسكرية في قطاع غزة من خلال العمل على تصفية قادة المقاومة الفلسطينية.

وفي المقابل أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تبنيها لإطلاق ستة عشر صاروخا منذ فجر اليوم الثلاثاء، فيما أعلنت كتائب الناصر، وكتائب ابو علي مصطفى، وألوية الناصر، وكتائب المجاهدين، عن اطلاق نحو 20 صاروخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية .

و من جهته أكد الناطق الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين " أبو مجاهد " إن الاحتلال الاسرائيلي هو من بدأ جولة التصعيد وعليه إن يتحمل نتائج ما بدأه.

و قال أبو مجاهد في تصريح صحفي إن على الاحتلال إن يدرك إن المقاومة الفلسطينية بشكل عام ولجان المقاومة في فلسطين وجناحها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين لن تقف مكتوفة الأيدي إمام جرائمه بحق شعبنا , وإنها جاهزة للرد على عدوانه المتواصل وستستمر في الدفاع عن شعبنا الفلسطيني متمسكة بطريق الجهاد كسبيل أمثل لتحرير كامل أرضنا الفلسطينية المحتلة".

فيما تبنت الالوية قصف نيتيفوت وسديروت بـ 3 صواريخ، وقصف بئيري وريعيم بـ 6 صواريخ ، ومستوطنة عزاتا بـ3 صواريخ وذلك ردعا الى العدوان.

كما أطلقت صاروخين من طراز  ناصر4 على اشكول وصاروخ من طراز ناصر 107 ، فيما تبنت كتائب الأقصى إطلاق قذيفتي هاون على كيسوفيم.